متابعات | هام

بنكيران: أنا سعيد لأن مجلس النواب صوت على قانون التقاعد

تقدم عبدالإله بنكيران، رئيس الحكومة، الشعب المغربي، بمناسبة مصادقة مجلس النواب يوم أمس الأربعاء، على قوانين إصلاح التقاعد. وقال “لا أخفيكم إنني اليوم أشعر بسعادة خاصة لأن مشروع القانون الذي صادق عليه البرلمان البارحة أدخل علي السرور بأن الشعب المغربي شعب كبير وكريم ويستحق التنويه لأنه تفهم هذا الإصلاح، رغم أن فيه بعض الجوانب الصعبة التي يتحمل الموظفون جزءا منها والدولة أيضا جزءا آخر منها، ولكن فيه علو منطق المصلحة الحقيقية على التخوفات التي يُبالغ فيها لدرجة لا تكون مقبولة”.

وتابع رئيس الحكومة، في كلمته الافتتاحية للاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، اليوم الخميس 21 يوليوز الجاري، “اليوم يمكن جميعا أن نفخر وأن نعتز بأننا أزحنا من قدم الدولة المغربية شوكة مزعجة، طال مكوثها وكانت تنذر في يوم من الأيام بمشاكل غير قابلة للحل”.

وأكد ابن كيران، أن “كل هذا وقع بفضل الله في هذا البلد لأننا نعيش الأمن ونعيش الاستقرار ونعيش أجواء ديمقراطية ضامنها بعد الله تعالى جلالة الملك”، مردفا “إننا مع جلالة الملك يد واحدة في مواجهة مشاكلنا وخصومنا”.

إلى ذلك، هنأ ابن كيران، كافة أعضاء الحكومة، ورؤساء الأغلبية، مشيرا إلى أنه لولا مساندتهم لهذا المشروع لما خرج إلى حيز الوجود. كما هنأ النواب والمستشارين الذين ناقشوا وصادقوا على هذا القانون وحتى الذين لم يصادقوا عليه، لأن الديمقراطية، حسب ابن كيران، “عملية تشاركية يساهم فيها كل واحد من جانب”، موجها شكره الخاص “لكافة الشعب المغربي على حسن تفهمه لإجراءات القانون التي هي في صالحه، ولكنها صعبة إنني أعترف بذلك ومؤلمة بعض الشيء إنني اعترف بذلك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *