مجتمع | هام

التنسيقية الوطنية لـ”إسقاط خطة التقاعد” تنفذ وقفة احتجاجية أمام البرلمان

نظمت، اليوم الأحد بالرباط، وقفة احتجاجية ضد مشروع إصلاح أنظمة التقاعد الذي صادق عليه مجلس النواب في 20 يوليوز الجاري.

ورفع عدد من الموظفين والمستخدمين بالمؤسسات العمومية، خلال هذه الوقفة، التي نظمتها التنسيقية الوطنية لـ”إسقاط خطة التقاعد” أمام البرلمان، شعارات طالبت بـ”التراجع الفوري” عن القوانين التي تهم إصلاح منظومة التقاعد، منددين بـ “انتقائية الاجراءات الحكومية ذات الصلة، وبإقصاء مختلف المتدخلين أثناء عملية الإصلاح.

كما ردد المشاركون عددا من الشعارات الداعية إلى إصلاح يضمن التقاعد لجميع المواطنين، وذلك عبر إعادته إلى طاولة الحوار مع الفرقاء الاجتماعيين، مشيرين إلى أن هذه القوانين الجديدة سترفع من سن التقاعد إلى 63 سنة دون زيادة موازية في الأجر أو المعاش.

وقال رشيد البوكوري، عن الجهة المنظمة، إن هذه الوقفة تأتي في سياق البرنامج النضالي الذي سطرته التنسيقية تفعيلا لتوصيات اللجان الجهوية والاقليمية والمحلية على امتداد التراب الوطني، مشيرا إلى أن هذا الخطوة “تأتي لدعم الطبقة الشغيلة في احتجاجها على كيفية إصلاح منظومة التقاعد”. وأضاف البوكوري، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الوقفة جاءت ضد “تمرير إصلاح التقاعد”.

من جانبه، شدد يونس الراتي، المكلف بالإعلام داخل اللجنة الوطنية للتنسيقية، في تصريح مماثل، على “استقلالية قرارات التنسيقية عن جميع النقابات والأحزاب السياسية”، مؤكدا أن التنسيقية تتطلع إلى إلغاء خطة التقاعد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *