آخر ساعة | هام

تدشينات عيد العرش بأكادير همت الطرقات والكهرباء والماء الشروب

أشرفت زينب العدوي، والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، أمس الثلاثاء، على تدشين وإعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع التنموية الموزعة على المجال الترابي للعمالة، وذلك بمناسبة تخليد الذكرى 17 لعيد العرش.

وفي هذا السياق، أشرفت العدوي على إعطاء انطلاقة اشغال بناء الطريق المداري للطريق الإقليمية 1001 على مستوى تامزاركوت، والذي سينجز على طول 29 كيلومتر، كما اطلعت بالمناسبة على برنامج إصلاح أضرار الفيضانات على مستوى عمالة أكادير إداوتنان.

وبالجماعة القروية الدراركة، المحاذية للمجال الحضري لأكادير، أعطت انطلاقة أشغال بناء سد تلي “تاوريرت” الذي سيكلف تشييده استثمارا ماليا بقيمة 45 مليون درهم، كما اطلعت على المعطيات الخاصة بمشروع إعادة هيكلة البنيات التحتية الكهربائية بالأحياء الأقل تجهيزا بالجماعة القروية نفسها، والذي خصص له غلاف مالي بقيمة 2ر22 مليون درهم.

ودشنت والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، بهذه المناسبة، أيضا مشروع الربط بالماء الصالح للشرب بحي إغيل أضرضور، كما اطلعت على مشروع إنجاز شبكة الربط بين خزانات الماء لحيي بواركان وتاسيلا، وهما المشروعان اللذان تشرف عليهما الوكالة المستقلة المتعددة الخدمات بأكادير، ورصد لهما استثمار مالي بقيمة 8ر3 مليون درهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *