جهويات | هام

أكادير..حملة طبية لفائدة ساكنة إيموزار على هامش مهرجان العسل

استفاد المئات من المواطنين الموزعين على العديد من القرى والتجمعات السكنية الجبلية التابعة للجماعة القروية لإيموزار إداوتنان بعمالة أكادير، مؤخرا، من حملة طبية منظمة في إطار الأنشطة الموازية لدورة 2016 لمهرجان العسل.

وأفاد بلاغ لمندوبية عمالة أكادير إداوتنان لوزارة الصحة بأن هذه الحملة، المنظمة من طرف المندوبية بشراكة مع الولاية ومجلس عمالة أكادير والجماعة القروية لإيموزار والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ساهم فيها 11 طبيبا من تخصصات مختلفة، ومن الطب العام، إضافة إلى عدد من الممرضات والممرضين والمساعدين.

وقد استفاد من هذه الحملة أزيد من 400 شخص خضعوا لفحوصات شبه طبية شملت على الخصوص الكشف عن الإصابة بمرض السكري، ومرض فقدان المناعة المكتسبة، وارتفاع الضغط الدموي لدى مختلف الفئات العمرية من الذكور والإناث.

كما استفاد حوالي مائتي شخص من فحوصات طبية متخصصة شملت على الخصوص طب العيون، وأمراض القلب والشرايين، وطب الأطفال، وأمراض النساء والولادة، فضلا استفادة 96 آخرين من فحوصات طبية عامة.

وإلى جانب ذلك، استفاد عدد من السكان المحليين من خدمات الفحص بالصدى، ومن علاجات خاصة بالفم والأسنان، كما نظمت في إطار هذه المبادرة الانسانية حملة للتوعية بتفادي الإصابة بلسعات العقارب، وبالوقاية من الإصابة بداء فقدان المناعة المكتسبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *