جهويات | هام

من له المصلحة في عودة الباعة المتجولين إلى سوق الأحد بأكادير؟

في خضم الحملة التي تقودها السلطات المحلية باكادير لمحاربة ظاهرة الباعة المتجولين بسوق الأحد وبجنباته، تم تأسيس جمعية للباعة المتجولين داخل سوق الاحد، وتضم الجمعية 17 بائعا متجولا كانوا يستغلون الفضاء العمومي بمدخل باب 6.

وذكر مصدر نقابي بسوق الأحد أن الترخيص لهذه الجمعية لا يتماشى مع سياسة السلطة المحلية في محاربة هذه الظاهرة ووضع حد لها، معتبرا الترخيص لهذا التنظيم يعد منافيا للواقع حيث تم توطين جميع الباعة المتجولين بتمديد السوق ملعب “عبدالله ديدي” سابقا، متسائلا عن الجهة التي احتضنت هذه الجمعية بالتحديد، علما أن السلطات المحلية امتنعت عن تسلم الوثائق القانونية لمثيلات هذه الجمعية.

وفي ذات السياق، أكدت نفس المصادر أن جهات داخل المجلس البلدي لاكادير تحاول منح ال17 بائعا، المنضوين في هذه الجمعية، محلات تجارية بتمديد السوق.

ومن جهة أخرى، اقدمت السلطات المحلية باكادير على تنظيم حملة لتحرير الملك العام بوسط السوق وجنباته بعد انتشار كبير للباعة المتجولين بهذه الفضاءات العمومية، كما تزامن هذه العملية مع حملة اخرى اطلقها المجلس الجماعي لاكادير تتعلق أيضا بتحرير الملك العمومي بالمركب التجاري سوق الاحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *