حوادث | هام

ضبط يبحث عن الأحجار المعدنية بالقرب من منجم بوازار فحكم عليه بثلاثة أشهر

أدانت المحكمة الابتدائية بورزازات يوم الإثنين المنصرم شخصا يتابع من أجل تهمة البحث عن المعادن واستغلالها بطريقة غير قانونية والسياقة في حالة سكر والتهديد. وقضت المحكمة بمؤاخذته من أجل التهم المنسوبة إليه والحكم عليه بثلاثة أشهر حبسا نافذة وغرامة مالية قدرها خمسة آلاف درهم.
وأفادت مصادر من المنطقة أن المتهم كان في محيط منجم بوازار يقوم بالبحث وجمع الأحجار المعدنية قصد إعادة بيعها ، حيث يمنع قانونيا استغلال هذه المنطقة في عملية استخراج المعادن إلا للشركة المنجمية المستغلة لمنجم بوازار باعتبارها المرخص لهان وأضافت ذات المصادر أن حراس الأمن الخاص للشركة أبلغوا إدارة المنجم التي اتصلت بدورها بالسلطات المحلية وعناصر الدرك الملكي حيث اعتقلت المتهم ووضعته رهن تدابير الحراسة النظرية، ثم إحالته لاحقا على النيابة العامة لدى المحكمة الإبتدائية بورزازات.
وخلال جلسة المحاكمة حضر شهود الإثبات وهم من حراس الأمن الخاص بمنجم بوازار ،وأفادوا في شهاداتهم  أنه تم ضبط المتهم وهو يقوم بجمع الأحجار المعدنية في محيط المنجم في حالة تلبس وهو يسوق الشاحنة في حالة سكر ،وبعد تنبيهه إلى المخالفة التي ارتكبها دخل في مشاداة كلامية معهم.
فيما أنكر المتهم التهم الموجهة إليه وأفاد أنه يقوم فقط بجمع أحجار البناء باعتباره ابن المنطقة، ونفى أي جمع أو استغلال للأحجار المعدنية ،وقضت المحكمة بإدانته بثلاثة أشهر حبسا نافذة بسبب ضبطه متلبسا في محيط منجم بوازار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *