تربية وتعليم | هام

وزارة بلمختار تؤكد: الدراسة ستنطلق يوم 19 شتنبر بمختلف الأسلاك

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني أن الانطلاقة الفعلية للدراسة بكافة المؤسسات التعليمية برسم الموسم الدراسي 2016-2017، ستكون يوم الاثنين 19 شتنبر بالنسبة للأسلاك التعليمية الثلاث، كما هو محدد في المقرر الوزاري الخاص بتنظيم السنة الدراسية.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها اليوم الجمعة، أنه تقرر إرجاء الانطلاق الفعلي للدراسة إلى هذا التاريخ، تفاديا لحدوث أي ارتباك في الدخول المدرسي الذي يتزامن هذه السنة مع عيد الأضحى المبارك، مضيفة أن موعد الدخول لن يمس عدد أسابيع الدراسة المحددة في ذات المقرر ولن يكون له أي تأثير سلبي على استكمال المقررات الدراسية.

وأضافت أنها ستخصص الفترة الممتدة ما بين 1 و10 شتنبر على مستوى المؤسسات التعليمية، لمواصلة عملية تسجيل وإعادة تسجيل التلميذات والتلاميذ، وكذا إتمام مختلف العمليات التقنية المرتبطة بإعداد الانطلاقة الفعلية للدخول المدرسي.

كما نفت الوزارة ما تداولته بعض المنابر الإعلامية من أخبار تفيد بحدوث تغييرات في الزمن الدراسي، مؤكدة أن تدبير الزمن المدرسي برسم هذا الموسم لم يطرأ عليه أي تغيير وكل ما تم ترويجه من أخبار بهذا الخصوص مجرد مزاعم ومغالطات لا أساس لها من الصحة.

وذكرت، من جهة أخرى، بأنها حرصت على اتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة من أجل ضمان توفير جميع الكتب المدرسية الوطنية بالكميات الكافية وفي الوقت المحدد، داعية آباء وأمهات وأولياء التلميذات والتلاميذ إلى الحرص على التحاق أبنائهم وبناتهم في التاريخ المحدد لانطلاق الدراسة.

كما دعت الوزارة جميع الفاعلين التربويين من أطر التدريس وأطر الإدارة والمراقبة التربوية وكافة المتدخلين في الشأن التربوي إلى تكثيف الجهود من أجل إنجاح الدخول المدرسي لهذه السنة والحرص على الانطلاق الفعلي للدراسة في الوقت المحدد لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *