رياضة | هام

رالي أول ليبيا المغرب..فوز القطري ناصر العطية في فئة السيارات

فاز السائق القطري ناصر العطية في فئة السيارات والبرتغالي غونسالفيس في فئة الدراجات النارية، بالمرحلة الثانية لرالي أوليبيا المغرب، التي أقيمت أمس الثلاثاء على مسافة 554 كلم ،291 منها كسباق خاص.

ويتصدر ناصر العطية (تويوتا هايلوكس) حاليا سبورة الترتيب ، بعد هذه المحطة التي تقام على مرحلتين خاصتين وبدون مساعدة. واحتل السعودي يزيد الراجحي (ميني) والروسي فلاديمير فاسيلييف (ميني) المركز الثاني والثالث على التوالي، بفارق 9 دقائق و59 ثانية ثم 12 دقيقة و 7 ثوان عن التوقيت الذي حققه العطية، متقدمين على الاسباني ناني روما بفارق 13 دقيقة و10 ثوان عن المتصدر.

ودخل البولوني جاكوب برزيغونسكي، على متن سيارة ميني خامسا، متقدما بفارق 14 ثانية عن بطل العالم السابق في مناسبتين، الاسباني كارلوس سانز.

واحتل الفرنسي سيريل ديسبريس (2008 د ك ر) الذي ابتعد عن المنافسة على اللقب، بعد حادثة السير التي لحقت به خلال مرحلة يوم الاثنين، في المركز التاسع بفارق 18 دقيقة و41 ثانية راكبا على سيارة .

واكتفى ميكو هيرفونين بالمركز العاشر بفارق 20 دقيقة و41 ثانية، وراء كل من أورلاندو تيرانوفا (ميني) وايريك فان لون (تويوتا)، وديسبريس (2008)، ليفقد بذلك المركز الثاني في التصنيف العام، ويحتل المركز السابع بفارق 21 دقيقة و48 ثانية.

وبذلك احتل الراجحي المركز الثاني في الترتيب العام بفارق 14 دقيقة و31 ثانية عن العطية، متقدما على الفنلندي، وروما الذي تخلف عن المركز الأول ب 15 دقيقة و48 ثانية، ثم سينز بفارق 17 دقيقة و8 ثواني وفاسيليف بفارق 18 دقيقة و ثانيتين، وبرزيغونسكي بفارق 21 دقيقة و41 ثانية.

وفي صنف الدراجات، تربع غونسالفيس صدراة السباق ووضع حدا لسيطرة الأسترالي توبي بريس، (الفائز بسباق دكار)، والذي احتل المركز الثاني في هذه المرحلة متقدما على الأمريكي ريكي برابيك (هوندا) بفارق دقيقتين و25 ثانية، متبوعا بالنمساوي سام سندرلاند( ك ت م) بفارق ثلاث دقائق و50 ثانية.

ويحتل البرتغالي بعد هذا الفوز صدارة الترتيب العام، متقدما ب45 ثانية على بريس وبفارق دقيقتين على برابيك، ودقيقتين و 6 ثوان على سندرلاند.

وفقد الأرجنتيني كيفن بينافيداس (هوندا) ثلاث مراكز، ليحل في المركز الخامس بفارق 4 دقائق و 5 ثوان، بعد دخوله سابعا في سباق المرحلة الخاصة، متخلفا عن البرتغالي هيلدر رودريغيز والفرنسي أدريان فان بيفيرن، اللذين كانا على متن ياماها.

أما المغربي حارث كاباري (ياماها) فقد ربح 7 مراكز مقارنة مع مرحلة يوم الاثنين، واحتل المركز 30 بتوقيت 4 ساعات 42 دقيقة و37 ثانية، فيما حل المغربي الاخر عبد الغاني وافي في المرتبة 50 بتوقيت 5 ساعات و27 دقيقة و48 ثانية.

وتقام المرحلة الثالثة (الطريق الشرقية) يوم الأربعاء، على مسافة 390 كلم وتضم سباقا خاصا على مسافة 315 كلم، أطول مسافة بهذه المرحلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *