مجتمع

فايسبوك يدعم شابا هنديا لتطوير تصميمه ب 40 ألف دولار

قرر موقع التواصل الاجتماعي الشهير (فايسبوك) تخصيص منحة بقيمة 40 ألف دولار لشاب هندي، من أجل مساعدته على تطوير تطبيق صممه منذ نحو سنة لمساعدة الشباب الباحثين عن عمل. وذكرت وسائل إعلام هندية، اليوم الاثنين، أن الشاب مونيش كرم ( 35 عاما) حصل على منحة خاصة من موقع (فايسبوك) لتطوير تطبيق على الهواتف الذكية يدعى “جوبسينز”، كان قد صممه في سنة 2015 ، في إطار مبادرة “إف بي – ستارت”، وهي برنامج عالمي يسعى إلى دعم المقاولات الناشئة.

ونقلت وسائل الإعلام عن مونيش كرم قوله، إن “منحة موقع (فايسبوك) تهدف إلى دعم جهود بناء وتنمية وتطوير التطبيق، حيث سيتم استخدام هذا المبلغ في دعم عمليات التسويق الخاصة بالتطبيق”، مشيرا إلى أنه “وقع الاختيار على دعم هذا التطبيق بسبب التطور الملحوظ الذي حققه مند إنشائه، وقدرته المتواصلة على النمو، إذ شهد نجاحا كبيرا داخل الهند بعدما تم تحميله من قبل المستخدمين بشكل مكثف” .

وأوضح مونيش كرم أن التطبيق يتم استخدامه في البحث عن وظيفة وكتابة السيرة الذاتية بلغات متعددة وتقنيات حديثة، كما يوفر الحلول الكاملة لكل ما يحتاجه المستخدم في ما يخص الامتحانات والمباريات الخاصة بالوظائف، كما يتضمن مواقع للتكوين ويمنح المدربين القدرة على مشاركة المحتوى التعليمي مباشرة مع الطلبة أو الباحثين عن شغل.

وكان مصمم التطبيق، مونيش كرم، تلقى في وقت سابق جائزة ريادة الأعمال أثناء دراسته للماجستير في إدارة الأعمال في جامعة سنغافورة الوطنية وكلية الأعمال في مدريد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *