متابعات

مؤتمر الصخيرات..أهمية التوعية المالية لتعزيز فرص الوصول للخدمات المالية

انطلقت اليوم الخميس بالصخيرات، أشغال المؤتمر الإقليمي حول “تعزيز التثقيف والتوعية المالية.. الاستراتيجيات، التنفيذ والتأثير”، الذي يناقش التحديات التي تواجه تعزيز التوعية والتثقيف المالي، ويروم التعرف على الممارسات الحديثة والبرامج الوطنية في هذا المجال.

ويتناول هذا المؤتمر، الذي ينظمه على مدى يومين، بنك المغرب بتعاون مع كل من وزارة الاقتصاد والمالية، والوكالة الألمانية للتنمية، ومجموعة البنك الدولي ومنظمة التنمية والتعاون الاقتصادي، وصندوق سند لتمويل المشروعات المتناھية الصغر والصغيرة والمتوسطة، والجمعية المغربية للثقافة المالية، أهمية التثقيف والتوعية المالية في تعزيز فرص الوصول للخدمات المالية في الدول العربية ودعم فرص التنمية الاقتصادية.

كما يتطرق المؤتمر، الذي يشارك فيه مسؤولون من وزارات المالية والتربية والتعليم والمصارف المركزية وهيئات أسواق المال في الدول العربية، ومن المؤسسات المالية العربية والإقليمية والدولية ومن القطاع الخاص، إلى العلاقة الوطيدة بين التثقيف المالي وحماية المستهلك، والتنمية الاقتصادية الشاملة.

ويرتقب أن تتوج أشغال هذا المؤتمر بتوصيات من شأنها المساعدة في إعداد وإطلاق برنامج عمل إقليمي لتوفير المشورة الفنية، قصد الارتقاء بجهود التثقيف والتوعية المالية في الدول العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *