مجتمع

بنعمر: تحسين العلاقة بين الادارة والمواطن تعتبر ورشا للإصلاح الإداري

عقد اليوم الاثنين بمقر ولاية جهة الداخلة وادي الذهب، اجتماع خصص لبحث سبل تخليق الادارة وتجويد الخدمات المقدمة للمواطنين، وذلك تنفيذا لمضامين الخطاب الملكي بمناسبة افتتاح الدورة التشريعية الحالية.

حضر هذا الاجتماع، الذي ترأسه والي الجهة عامل إقليم وادي الذهب، لامين بنعمر، على الخصوص، الكاتب العام للولاية ومدراء ورؤساء المصالح الادارية الجهوية والاقليمية وشخصيات مدنية وعسكرية وأمنية .

وأكد والي الجهة في كلمة بهذه المناسبة، على أهمية تحسين العلاقة بين الادارة والمواطن والعمل على تقويم أي اختلال في الأداء الاداري والمساطر الادارية لتخفيف المعاناة عن المواطنين، مشددا على ضرورة إرساء حكامة إدارية ناجعة وشفافة هدفها إرجاع الثقة للمواطن وتحسيسهم بأن الإدارة في خدمتهم.

وشدد بنعمر على أن تحسين العلاقة بين الإدارة والمواطن يعد ورشا أساسيا من أوراش الإصلاح الإداري وتحديث الإدارة، و أن نجاح الإدارة مرتبط أساسا بمدى اندماجها في محيطها وقدرتها على تحقيق تواصل فعال مع المواطن.

وأبرز والي الجهة أن إدماج المقاربة التشاركية في السياسة التنموية يعتبر منهجية عمل تساعد على التنمية العادلة دون تمييز من خلال إشراك الجميع في تسيير مؤسسات الدولة، وفي جميع مراحل تدبير مشاريع وبرامج التنمية والإصلاح، من التشخيص والتحليل والتخطيط والتنفيذ إلى التتبع والتقويم.

ودعا بنعمر إلى تلبية حاجيات المواطنين وتذليل العراقيل والإكراهات التي تعترض المستثمرين والتي تنعكس سلبا على جاذبية الاستثمار وعلى التنمية الاقتصادية والاجتماعية، مؤكدا من جهة أخرى على ضرورة دراسة شكايات المواطنين والإجابة عليها قصد تمكين المواطن من الوثائق الإدارية في وقت وجيز والتمسك بالأخلاقيات والشفافية والالتزام بالقوانين الجاري بها العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *