آخر ساعة

مشاركة مغربية هامة بالأيام الدولية للطفل بأوسلو

نظمت، نهاية الأسبوع بالعاصمة النرويجية أوسلو، الأيام الدولية للأطفال، بمشاركة مغربية.

وتهدف هذه التظاهرة الدولية إلى احتضان جل الثقافات المتواجدة في النرويج وتقديمها للجمهور للتعرف على بعض الجوانب التي تحقق التكامل بين مختلف الجاليات.

كما يروم هذا الموعد إلى المساهمة في تنمية الذوق الفني لدى الأطفال، والتفاعل الإيجابي مع كل مكونات المجتمع النرويجي، وخلق فضاء للحوار بين الثقافات المهتمة بالطفل.

وعرفت هذه الأيام مشاركة جمعية “موزاييك” المغربية بتنظيم فعاليات موازية للطفل، وتعريفية بأوجه الثقافة المغربية.

وقامت الفرقة الموسيقية “أطلس” المتكونة أساسا من مغاربة مقيمين في النرويج، بتنشيط الفعاليات الفنية لهذا الحدث بتقديم أغاني مستمدة من التراث الشعبي المغربي.

وتجاوب الجمهور النرويجي مع الفقرات التي قدمتها الفرقة، ومع عروض فن كناوة المغربي حيث كانت مناسبة لاكتشاف هذا الفن العريق.

وعرف هذا الموعد الثقافي التنشيطي لفائدة الأطفال مشاركة العديد من الهيئات والجمعيات النشيطة بالعاصمة النرويجية أوسلو والممثلة للجاليات المقيمة في هذا البلد الاسكندنافي.

وقامت هذه الجمعيات، التي تمثل بلدان العالم العربي والقارات الخمس، بتنظيم العديد من الأنشطة الموسيقية والإبداعية والفقرات الخاصة بالتثقيف الذاتي للأطفال.

يذكر أنه أقيمت هذه الأيام في إطار فعاليات مهرجان الموسيقى العالمي (من 1 إلى 6 نونبر الجاري) الذي استقطب عددا من الموسيقيين والفنانين من بلدان مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *