ثقافة وفن | هام

انعقاد ندوة صحفية للمهرجان الدولي للسينما والهجرة في دورته 13 بأكادير

عقدت اللجنة المنظمة لمهرجان السينما والهجرة مساء اليوم الأحد، ندوة صحفية بفندق التلال الذهبية حول  انطلاق الدورة 13 للمهرجان التي ستنطلق ابتداءا من 15 نونبر إلى 19 نونبر ، وذلك بحضور مجموعة من الصحفيين.

وقد أطر الندوة رئيس جمعية المبادرة الثقافية إدريس مبارك وشركاء المهرجان  عمر حلي رئيس جامعة ابن زهر و أحمد سيراج عن مجلس الجالية المغربية بالخارج.

وقد جاء في بداية الندوة سرد للأنشطة التي تقوم بها جمعية المبادرة الثقافية  المنظمة للمهرجان، وتم التذكير أيضا ببرنامج المهرجان والذي سيتضمن عروضا لمجموعة من الأفلام المشاركة بالمهرجان بالإضافة  إلى مجموع الأنشطة الموازية كماستر كلاس والقافلة السينمائية التي ستجوب مجموعة من القرى. وسيضم المهرجان أيضا ضمن برنامجه مسابقة خاصة بالفيلم الطويل ومسابقة خاصة بالفيلم القصير.

وللإشارة فالدورة 13 للمهرجان تستضيف دولة كوت ديفوار كضيف شرف هذه الدورة لما يميز السينما الأفوارية من تميز إضافة إلى روابط الصداقة التاريخية والتعاون الواسع الذي يجمع المغرب وكوت ديفوار. وإضافة الى السينما الايفوارية فسيتم عرض أفلام للقارة السمراء إضافة إلى أفلام من القارتين الاوربية والأمريكية.

كما أن المهرجان يساهم في إشعاع مدينة أكادير، وجهة سوس ماسة، وذلك من خلال برنامجه الغني وتنوع جمهوره، ومكانة الشخصيات الفنية والسينمائية والثقافية التي تحضر المهرجان.

ندوة صحفية لمهرجان السينما والهجرة

ويرى منظمو المهرجان، أن الفرصة تعد سانحة خلال دورة هذه السنة لتناول قضايا الهجرة بالنقاش العميق، لاسيما وأن هذا الموضوع يتميز بالراهنية في ظل التدفق المتواصل للمهاجرين، وذلك بسبب الأزمات والصراعات التي تعرفها مناطق شتى من العالم.

كما ستشكل دورة هذه السنة مناسبة للتعريف بسياسة الهجرة التي يتبناها المغرب، والتي لا تتوقف عند حدود الجانب الأمني، بل تأخذ في الاعتبار أبعاد أخرى في مقدمتها البعد الانساني، والتنمية المستدامة، والمسؤولية المشتركة ما بين دول الشمال والجنوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *