خارج الحدود

ترامب يعد قائمة لما سيقوم به خلال 100 يوم الأولى له بالرئاسة

طالب الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، مساء الاثنين، فريقه الانتقالي بإعداد قائمة بالإجراءات التنفيذية التي سيتخذها خلال المئة يوم الأولى له بالبيت الأبيض.

وقال ترامب، في شريط فيديو مدته دقيقتان و38 ثانية، نشر على موقع يوتوب، إن هذه الإجراءات ستشمل الهجرة غير الشرعية واتفاقيات التجارة الحرة، مؤكدا أنه يخطط لإصدار إعلان نية للانسحاب من اتفاقية الشراكة عبر المحيط الهادي.

كما أنه يعتزم المضي قدما في إعادة التفاوض بشأن العديد من الاتفاقيات التي تربط الولايات المتحدة بالعديد من البلدان والشركاء.

وأشار الرئيس الأمريكي المنتخب أيضا إلى أنه يعتزم تخفيف القيود على “الطاقة المستخرجة من الصخر الزيتي” والكربون النظيف، مضيفا أن مثل هذه الأعمال ستساهم في خلق “ملايين فرص العمل برواتب جيدة”. وبخصوص قضية الهجرة، أكد ترامب أنه سيتم إجراء تحقيق على مستوى وزارة العمل حول برنامج تأشيرة الدخول إلى الولايات المتحدة.

أما في ما يتعلق بالأمن القومي، فقد شدد قطب العقار على أنه سيعمل مع وزارة الدفاع لوضع خطة “شاملة” لحماية “البنيات التحتية الحيوية” للولايات المتحدة من الهجمات الإلكترونية ومن أي شكل آخر من أشكال الهجمات.

من جهة أخرى، سجل ترامب أن فريقه الانتقالي يعمل “بشكل سلس وفعال”، مشيرا إلى أنه سيقدم خلال الأيام المقبلة المزيد من المعلومات بشأن الإجراءات التي سيتم اتخاذها عقب توليه لمهامه في 20 يناير 2017.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *