آخر ساعة

المغرب يشارك في المؤتمر العربي الدولي للثروة المعدنية بجدة

يشارك المغرب في أشغال المؤتمر العربي الدولي الرابع عشر للثروة المعدنية الذي سينعقد مابين 22 و24 نونبر الجاري بجدة بالمملكة العربية السعودية.

وذكر بلاغ لوزارة الطاقة والمعادن والماء والبيئة، أن هذا المؤتمر الذي ينظم تحت شعار “الموارد المعدنية العربية-موارد استراتجية وفرص استثمارية واعدة”، يشكل فرصة لتقديم التجربة المغربية في قطاع المعادن وكذا الإصلاحات الهيكلية والمشاريع التنموية التي عرفها هذا القطاع في السنوات الأخيرة.

وأضاف البلاغ أن الوفد المغربي الذي يرأسه الكاتب العام للوزارة، عبد الرحيم الحافظي ويتكون من عدد من كبار مسؤولي الوزارة والمؤسسات العمومية وأهم الشركات المنجمية، سيقدم مقترحات عملية للرقي بالتعاون العربي في المجال المعدني إلى أعلى المستويات اعتبارا للطابع الاستعجالي لرفع التحديات التي تفرضها الظرفية العالمية ومبادئ التنمية المستدامة.

وأشار المصدر إلى أن رئيس الوفد المغربي سيلقي بهذه المناسبة كلمة خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، كما سيشارك في الاجتماع السادس التشاوري للوزراء العرب المعنيين بشؤون الثروة المعدنية الذي سيتناول القضايا ذات الاهتمام المشترك ودراسة السبل الكفيلة بتنمية التعاون العربي في هذا المجال.

وأضاف أن الخبراء المغاربة سيشاركون بأوراق عمل في الجلسات العلمية للمؤتمر إضافة إلى المشاركة برواق مغربي في المعرض المصاحب للمؤتمر.

يذكر أن هذا المؤتمر، الذي ينظم بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين، سيعرف مشاركة الوزراء العرب المسؤولين عن الموارد المعدنية، ومدراء المؤسسات والمنظمات العاملة في قطاع المعادن فضلا عن عدد من الخبراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *