متابعات

أجانب يدربون نواب “البام” على مواجهة بنكيران

على مدى ثلاث ايام من الأربعاء إلى اليوم الجمعة، تلقى 102 نائبا برلمانيا عن حزب “البام” دورة تكوينية فريدة من نوعها في تاريخ الفرق النيابية، من مؤطرين وخبراء أجانب بالعاصمة الرباط، الهدف منها اكتساب خبرات في مواجهة رئيس الحكومة بنكيران داخل قبة البرلمان، بحسب ما اوردته يومية ” الصباح” في عددها ليوم الجمعة.

الدورة التكوينية احتضنها أحد الفنادق المصنفة بالعاصمة الرباط، بتاطير من أكاديمية التكوين التابعة لحزب “التراكتور” التي يتولى شؤونها حسن بنعدي، القيادي البامي المعروف بمواقفه الهادئة.

وقالت نفس اليومية، ان قيادة “البام” وفق ما تسرب من معلومات على هامش الدورة التكوينية، تحاول تغيير أسلوب التعامل مع عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة المعين، وخلق خطاب جديد معه وعدم منحه فرصة جديدة، والابتعاد عن كل ما من شأنه أن يفهم منه توترات مفتعلة ، تحقق لبنكيران انتصارات كلما دخل مع جهة من الجهات التي تعارضه في تبادل السب والشتم وتقطير الشمع.

وأضافت “الصباح” ان نواب “الجرار”، تم تكوينهم على كيفية تصريف مواقف الحزب دون مخلفات سياسية سلبية، كما تدربوا على طبيعة العلاقة مع باقي الشركاء وطبيعة العلاقة مع الحكومة، وكيفية الاشتغال داخل اللجان النيابية، وطرح الأسئلة الشفوية والكتابية، وطريقة تناول الملفات الكبرى ذات الحمولة الفاسدة، وكيفية دور المعارضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *