آخر ساعة

طقس الإثنين: حار بالداخل وسحب محلية بالسواحل

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، الاثنين، أن تستمر الأجواء الحارة بكل من المنطقة الشرقية وسهول تادلة والجنوب الشرقي . فضلا عن تشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما بالقرب من السواحل الوسطى من المحتمل أن تعطي قطرات مطرية جد خفيفة ومحلية .

كما ستهم سحب منخفضة أخرى بالقرب من السواحل الشمالية وستكون مرفوقة بكتل من الضباب المحلي.

و خلال الظهيرة ستتمركز سحب غير مستقرة شئيا ما بالمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، حيث الفرصة لنزول قطرا مطرية رعدية و متفرقة من المحتمل أن تمتد خلال الليلة الموالية نحو الريف والواجهة المتوسطية فيما سيظل الطقس مستقرا مع سماء مشمسة بباقي جهات المملكة.

و ستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي بأقاليمنا الجنوبية، ومن الجنوب بالجنوب -الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية ومن الشمال أو الغرب عموما بباقي المناطق الأخرى . هذا مع هبوب زوابع رملية بالأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 11 و 16 درجة بالمرتفعات، وما بين 22 و 27 درجة بجنوب المنطقة الشرقية، والسفوح الجنوبية -الشرقية و جنوب الأقاليم الصحراوية. وستكون ما بين 17 و 22 درجة بباقي الأرجاء الأخرى.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 37 و 44 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية وجنوب المنطقة الشرقية وجنوب الأقاليم الصحراوية، وما بين 32 و 37 درجة شمال المنطقة الشرقية والسايس والريف وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والرحامنة و الحوز وبداخل الغرب والشياظمة ، وما بين 27 و32 درجة بمنطقة طنجة واللوكوس والشاوية ودكالة وعبدة والشياظمة وسوس وغرب الأقاليم الجنوبية ، وستكون ما بين 23 و28 درجة بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى للمحيط الاطلسي وكذلك بمرتفعات الأطلس.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وقليل الهيجان بالبوغاز، و ما بين طنجة و العرائش، و وهائجا إلى قوي الهيجان بين الصويرة و طانطان، وقليل الهيجان إلى هائج بالجنوب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *