خارج الحدود

السينغال: التحالف الموالي للرئيس يحصل على 125 مقعدا من أصل 165 بالبرلمان

أعلنت اللجنة الوطنية لفرز الأصوات بالسنغال فوز التحالف الحاكم (بينو بوك ياكار) في الانتخابات التشريعية ل30 يوليوز الماضي، بنسبة 84ر49 في المائة من الأصوات المعبر عنها ليحصل على 125 مقعدا من ضمن 165 في المجموع.

وتم الإعلان عن هذه النتائج ليلة الجمعة السبت، بما يؤكد في المجمل النتائج التي أعلنتها اللجان المحلية. ويتعين أن تتم المصادقة عليها من طرف المجلس الدستوري.

وحصل تحالف (بينو بوك ياكار) على مليون و663 ألف و447 صوتا من ضمن 3 ملايين و300 ألف و974 صوتا معبرا عنه، متبوعا بتحالف (مانكو واتو سنغال) (المعارض)، الذي يقوده الرئيس السابق، عبدولاي واد، والذي حصل على 549 ألف و551 صوتا (19 مقعدا برلمانيا).

وحصل التحالف المعارض الآخر (مانكو تاخاو سنغال) على 7 مقاعد ب387 ألف و717 صوتا.

وسيكون 14 حزبا ممثلين في الجمعية الوطنية، ومن ضمنها حزب الوحدة والتجمع الذي حل في المرتبة الرابعة (3 مقاعد)، متبوعا ب(كادو أسكان وي) (مقعدان).

وحصلت تسعة أحزاب أخرى على مقعد واحد لكل من منها. ويتعلق الأمر بكل من الحزب من أجل الحقيقة والتنمية، تحالف (ييسال)، و”بانت بي”، و”التقارب الوطني للعدالة والإنصاف”.

كما يتعلق الأمر بأحزاب “المبادرة من أجل سياسة تنموية” و”أند ساخال ليغي”، وأوزي لافونير”، و”سنغال داي ديم”، و”نداوي أسكان وي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *