وطنيات

شروط جديدة لاكتساب الجنسية الفرنسية .. تعرف عليها

“فرنسا” أرض الأحلام والتي يسع الكثيرون من ابناء وطننا العربي الى الهجرة اليها , فطبقا لمجموعة من الاحصائيات التي قدمتها العديد من الجهات المختصة فإن فرنسا هي الوجهة الثالثة التي يتوجه اليها المهاجرين بعد الولايات المتحدة وكندا وهذا نظار الى أن فرنسا يتواجد فيها نسبة كبيرة من العرب مما يجعلك لا تشعر بالغربة هذا بالاضافة الى توافر فرص العمل في فرنسا بجانب المستوى المعيشي المرتفع هناك , حيث يقول مجموعة كبيرة من المهاجرين الى فرنسا على لسانهم ان الحد الادنى من المستوى المعيشي هناك يضاهي مستوى معيشة الطبقات المتوسطة في كثير من الدول العربية ولهذا ففي التقرير التالي سوف نستعرض خطوات الحصول على الجنسية الفرنسية وعن شروط الحصول على تلك الجنيبة وعن المتطلبات والوثائق المطلوبة من اجل الحصول على الجنسية الفرنسية هذا بالاضافة إلى طرق إكتساب الجنسية الفرتسية وعن بعض النصائح حول الجنسية الفرنسية.

 

شروط الحصول على الجنسية للمتزوج

 

يمكن للشخص المتزوج ان يحصل على الجنسية الفرنسية إذا كان زوجه يحمل الجنسية الفرنسية وهذا عن طريق تقديم الاول بطلب من أجل الحصول على الجنسية الفرنسية ولكن بشروط معينة تتمثل في التالي:

1 – أن يكون الزوج او الزوجة الحامل أو الحاملة للجنسية الفرنسية متمسك بجنسيته الفرنسية ولم يقدم أي طلب للتنازل عن الجنسية الفرنسية من أجل الحصول على جنسية أخرى.

 

2 – أن يكون قد مر على تاريخ الزواج عامين او اكثر وبالطبع يجب أن يكون الزوجين لا زالوا معا في علاقته الزوجية أي أنهم لم ينفصلوا.

 

3 – إذا ما كان المتزوج ليس فرنسياً واضطرته الظروف الى ان يغادر الأراضي الفرنسية قبل أن يتم عام من وصوله إلى فرنسا , فعليه في هذه الحالة أن ينتظر حتى يكمل عامه الثالث في زواجه للحصول على الجنسية الفرنسية.

 

4 – أن يكون طالب الجنسية “حسن السمعة” أي أنه لم يفعل شيئا يعرضه للترحيل أو الطرد من قبل السلطات الفرنسية أو قام بفعل خارج للقانون منعه من حق الاقامة في فرنسا.

 

5 – أن يكون الشخص الحاصل على الجنسية الفرنسية قد دخل إلى الأراضي الفرنسية بطريقة مشروعة وقانونية.

 

6 – يجب ألا تكون للشخص جنحة قضائية عرضته للسجن في فرنسا لمدة ستة أشهر أو تزيد كما أنه لا يجوز للشخص الحصول على الجنسية الفرنسية إذا كان لطالب الجنسية أي صحيفة سوابق في بلده الأم.

 

7 – الوثائق المطلوبة للحصول على الجنسية الفرنسية للمتزوجين هي عقد زواج وبطاقة الاقامة الفرنسية ووثيقة الفيس الجنائي الخاصة بالمتقدم للطلب (ثلاثة نسخ).
شروط الحصول على الجنسية الفرنسية عن طريق التجنس

 

1 – يجب أن يكون عمر المتقدم للحصول على الجنسية الفرنسية 18 عام أو أكثر.

 

2 – أن يكون ااشخص حسن السير والسلوك أي انه يجب أن يكون غير مثير للمشكلات ويجب لكي يثبت ذلك أن يقدم ما يسمى بصحيفة السجل العدلي من الدرجة الثانية أي ما يطلق عليها هنا في مصر بصحيفة الفيش الجنائي.

 

3 – أن يكون الشخص المتقدم بطلب الجنسية الفرنسية لم يتم تعرضه للترحيل والطرد من فرنسا في السابق وهو شرط مكمل للشرط السابق.

 

4 – أن يكون متقدم الطلب لم يتم سجنه في فرنسا لمدة ستة أشهر أو تزيد عن ذلك.

 

5 – أن يكون الشخص متحدثاً للغة الفرنسية بطلاقة وهو شرط بديهي لأنه ليس من قبيل العقل والمنطق أن يتم منح جنسية الدولة لشخص لا يتحدث لغتها.

 

6 – أن يكون الشخص المتقدم بالطلب قد أقام على الأراضي الفرنسية لمدة خمسة سنوات دون أن يغادرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *