وطنيات

ضغوطات تدفع البيجيدي إلى منع بنكيران من تنظيم تجمع خطابي بتطوان

بشكل مفاجئ، أعلن حزب العدالة والتنمية عبر اللجنة الجهوية للانتخابات الجزئية بدائرة تطوان عن إلغاء تجمع خطابي كان الأمين العام للحزب عبد الإله بنكيران يعتزم تأطيره يوم 12 سبتمبر الجاري.

وعزت اللجنة الجهوية سبب الغاء المهرجان الخطابي لبنكيران لأسباب وصفتها بـ “الموضوعية والتقنية”، دون أن تقدم تفاصيل أكثر حول الموضوع، مكتفية بتقديم اعتذارها لمحبي الحزب وبنكيران.

وفي سياق متصل، أوردت مصادر من داخل حزب “العدالة والتنمية”، أن وجود ضغوطات من جهات دون ان تسميها وراء منع حضور بنكيران، الاخير الذي باتت علاقته مع القصر متوترة منذ مرحلة البلوكاج الحكومي.

مصدر مقرب من مرشح البيجيدي محمد ادعمار، قال إن اللجنة الجهوية كلفت عضوين من الأمانة العامة للحزب لتأطير المهرجان الانتخابي، ويتعلق الامر بكل من مصطفى الخلفي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة والمكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، وإدريس الازمي الادريس، رئيس الفريق النيابي لحزب المصباح بمجلس النواب.

من جهة أخرى كذّب محمد إدعمار، مرشح حزب العدالة والتنمية للانتخابات الجزئية بتطوان، والتي ستجرى بتاريخ 14 شتنبر 2017، ما ينشر من أخبار من كون هناك ضغوطات لإلغاء مهرجان عبد الإله بن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية بمدينة تطوان، واصفا تلك الأخبار بأنها “لا أساس لها من الصحة”.

وقال إدعمار، في تصريح لـpjd.ma، إن المهرجان الخطابي لعبد الإله بن كيران، والذي كان مبرمجا الثلاثاء 12 شتنبر في مسرح البلدي لهواء الطلق، تم إلغاؤه لأسباب تقنية وموضوعية ولا علاقة له بضغط أو تدخل أي جهة بما فيها السلطة، مشيرا أن هذه الأخيرة قد رخصت كتابيا للمهرجان الذي كان مقررا أن يحضره ابن كيران.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *