متابعات

إعفاء المغاربة من “الفيزا” .. خبر تنفيه الداخلية القطرية

في أول تصريح على البلاغ الذي أصدرته وزارة الداخلية القطرية، أمس الأحد، والذي أعلنت من خلاله عن عدم رفع التأشيرة على كل المواطنين المغاربة، قال كمال الهشومي، مسؤول التواصل في ديوان رئيس مجلس النواب، لحبيب المالكي، إن هذا الأخير نقل ما قاله له عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري، للوفد المغربي، الذي يترأسه لحبيب المالكي في احتفال افتتاح ميناء حمد الجديد.

وأضاف الهشومي، أن رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري، أخبر شخصيا، الوفد المغربي، الذي يترأسه لحبيب المالكي أن دولة قطر رفعت التأشيرة عن المواطنين المغاربة، دون أن يقدم أن تفاصيل أخرى بخصوص الإجراءات المقدمة.
وكشف المتحدث أن رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري، شخصيا لم يخبر الوفد المغربي، الذي يترأسه المالكي بموعد رفع التأشيرة عن المغاربة، ولا الإجراءات المتبعة.

ويذكر أن وزارة الداخلية القطرية والهيئة العامة للسياحة، أعلنت اليوم الأحد، عن تدابير جديدة يحصل بموجبها المغاربة على تأشيرة الدخول إلى دولة قطر عند الوصول إلى أحد منافذها، أبزرها أن يكونوا من حاملي تصريح الإقامة أو التأشيرة السارية للمملكة المتحدة، أو الولايات المتحدة الأمريكية، أو كندا، أو أستراليا، أو نيوزيلندا، أو بلدان اتفاقية شنجن أو دول مجلس التعاون الخليجي.

وكان قد أعلن مجلس النواب، يوم الثلاثاء الماضي، أن عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري، أخبر الوفد المغربي برئاسة لحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، أن الدوحة قررت رفع التأشيرة عن مواطنين المغاربة لدخول قطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *