وطنيات

برنامج تلفزي برازيلي شهير يصور برنامجا خاصا عن مدينة فاس

أنهت القناة التلفزيونية البرازيلية (جي إن تي) مؤخرا تصوير برنامج خاص عن مدينة فاس.

وتندرج عملية تصوير هذا البرنامج، الذي أنجز بمبادرة من المكتب الوطني المغربي للسياحة وتحت إشراف وكالة التنمية ورد الاعتبار لمدينة فاس، في إطار تعزيز التنمية السياحية والثقافية للعاصمة الروحية للمملكة.

ويستعرض برنامج “بيدرو بيلو موندو” على مدى ساعة، المؤهلات السياحية والثقافية والتقاليد والعادات وفن الطبخ بمختلف بلدان العالم.

وتم تصوير هذا البرنامج التلفزي الشهير، الذي يستهدف أكثر من 13 مليون عائلة برازيلية ويستقطب أكثر من 32 مليون مشاهد، لمدة أسبوع بمختلف المواقع التاريخية والسياحية بمدينة فاس.

وقام الفريق التلفزي البرازيلي بتصوير مجموعة من المشاهد بالمدينة العتيقة لفاس ومدابغها، وحدائق “جنان السبيل”، و”الملاح”، ومدرسة العطارين، وخزانة القرويين، ومقابر المرينيين، وباب بوجلود.

وبالإضافة الى المواقع التاريخية، سيكتشف مشاهدو القناة التلفزيونية البرازيلية جوانب من العيش بالمدينة، وفن الطبخ الفاسي، وعبقرية الصانع التقليدي بالحاضرة الادريسية.

يشار الى أن البرنامج الذي يقدمه الصحفى البرازيلي بدرو أندراد، أنجز حلقات حول مجموعة من الوجهات الدولية، منها مصر، وإسلندا، واليونان، والدنمارك، وكوبا، وسنغفورة، وسلطنة عمان، واليابان، وألمانيا والبرتغال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *