متابعات

“مخمور” يهدد ربان طائرة بالقتل اثناء رحلة الى مراكش

تسبب راكب مخمور في تغيير مسار طائرة كانت قادمة من مانشيستر الى مراكش، بعد ان هاجم طاقمها، وفقا لما ذكرته صحيفة « ذا صان » البريطانية.

واضطر ربان الطائرة الى الهبوط في العاصمة البرتغالية، لشبونة بعد أن هاجم الرجل الذي كان في حالة سكر طافح، طاقم الطائرة، وباقي الركاب مما خلف حالة ارتباك داخل الرحلة  » EZ1891″، قبل أن تتمكن شرطة مطار لشبونة من السيطرة على الوضع واعتقاله، وتمكين الركاب من المبيت في فندق.

وقال أحد الركاب من بولتون، الذي رفض الكشف عن اسمه: « لم أر أي شيء هكذا من قبل »، مضيفا  » كان الشخص في حالة سكر طافح بعد أن تناول كمية كبيرة من الخمر، وعندما كنا على بعد ساعة من مراكش خلق حالة ارتباك واضحة ».

ربان الطائرة أخبر الركاب بوجود حادث عرضي، بعد أن أمسكه الشخص المخمور في عنقه مهددا إياه بالقتل، فيما أكد باقي أفراد طاقم الطائرة أن الرجل كان عنصريا وهاجم ركاب آخرين بشكل هيستيري.

وبمجرد هبوط الطائرة في لشبونة تدخل رجال الشرطة لاعتقال المعني بالامر، فيما تقرر توفير المبيت لحوالي 200 راكب في أحد الفنادق المجاورة للمطار.

وقالت المتحدثة باسم شركة الطيران، ان مسؤولي الشركة ينكبون على تقييم الوضع واتخاذ المتعين لضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث مستقبلا ضمانا لسلامة الرحلات الجوية وأمن الركاب »، مؤكدة أن الشركة تأخذ مثل هذه الحوادث على محمل الجد رغم قلتها، وأنها لن تتساهل مع السلوكيات المسيئة أو التهديدات على متن رحلاتها الجوية حرصا منها على سلامة ورفاهية الركاب وطاقم رحلاتها الجوية ».

وتقدمت المسؤولة بشركة الطيران عن اعتذارها لجميع ركاب الرحلة، شاكرة إياهم حسن تفهمهم للوضع »، مشيرة الى أن مسؤولي الشركة بذلوا كلما في جهدهم من أجل الحد من تأثير التأخير، وتوفير الإقامة لجميع الركاب ».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *