متابعات

بنكيران: المغاربة لا يكرهون السياسيين المتدينين بل يكرهون من يستغلون الدين

قال بنكيران في كلمته بالملتقى السنوي لفريق العدالة والتنمية المنعقد بالمعمورة، يوم الخميس، إن المغاربة لا يكرهون السياسيين المتدينين، بل يكرهون من يستغلون الدين وزاد ” كل من يستغل الدين يجب أن نكرهه جميعا!”، وقال إن هذا عدو لله وللمواطن مؤكدا أن “الدين لله”.

وأوضح أمين العام “البيجيدي” أن حزبه يمكنه أن يخرج من الحكومة إذا كان هناك مبرر حقيقي وقوي، وحاليا لا يوجد هذا المبرر، وأكّد “نحن يجب أن نساند العثماني”، كاشفا أن الملك محمد السادس عندما كلف هذا الأخير بتشكيل الحكومة قال له إنه غير مفيد أن يخرج الحزب إلى المعارضة.

وأضاف بنكيران أنه غضب على العثماني عندما تحدث عن إمكانية استقالته من رئاسة الحكومة، وقال إنه دعاه إلى بيته وتفهّم لِم قال ذلك لكنه لايتفق معه، على أساس أنه ما من داع للتخلي عن رئاسة الحكومة إلا إذا رغب الملك في إعفائه. وأضاف أن العثماني يقوم بعمله حسب قناعاته وأكد “لا نملك إلا أن نسنده”.

وفي إشارة إلى المؤتمر المقبل للحزب والحديث عن ولاية ثالثة له على رأسه، قال بنكيران إن “الحديث عن من سيكون الأمين العام المقبل للحزب “أمر بسيط، يجب أن لا يأخذ أكبر من حجمه، ونحن أحرار نقوم بما نريد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *