آخر ساعة

طقس السبت.. أجواء مستقرة ودرجة حرارة تصل 32 بسوس

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، لطقس السبت، أن يكون الطقس مستقرا مع سماء مغشاة بسحب عليا فوق الأقاليم الجنوبية ونسبيا صحوة بباقي المناطق.

وسيكون الطقس باردا خلال الليل والصباح بالمرتفعات وبالهضاب العليا الشرقية، فضلا عن تناثر حبات رملية داخل الأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح معتدلة القوة إلى محليا قوية شيئا ما من القطاع الشرقي بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي، وشمالية إلى متقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 01 و 04 درجات بالمرتفعات وبالمنطقة الشرقية، ومابين 05 و 10 درجات بالواجهة المتوسطية والسفوح الجنوبية الشرقية والسايس والسهول الداخلية وهضاب الفوسفاط ووالماس، ومابين 10 الى 15 درجة بالسهول والجنوب الشرقي وسوس وبالسواحل الاطلسية الشمالية والوسطى، وستكون مابين 15 و 21 درجة بسوس وبالأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا مابين 12 و 17 درجة بالمرتفعات والمنطقة الشرقية، ومابين 17 و 22 درجة بالواجهة المتوسطية وبالجنوب الشرقي ، وما بين 22 و 26 درجة بالسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وبالسهول وبالسواحل الشمالية الوسطى، وما بين 27 و 32 درجة بسوس والسواحل الشمالية وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 33 و38 درجة بجنوب الأقاليم الصحراوية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج بين طنجة والرباط وبين طنجة ومولاي بوسلهام، وهائجا إلى قوي الهيجان بين الدار البيضاء والداخلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *