هام | وطنيات

الأزمي رئيسا لبرلمان الـ PJD .. والعمراني ويتيم نائبين للعثماني

تم انتخاب إدريس الأزمي الإدريسي، رئيسا للمجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، مساء الأحد، بعد حصوله على 136 صوتا من مجموع أصوات أعضاء المجلس الوطني الجديد للحزب البالغ عددهم 185 صوتا​، أي بنسبة 73.5 بالمائة من الأصوات.

وتقدم الأزمي في الأصوات على كل من عبد العزيز عماري الذي حل ثانيا، وعبد العلي حامي الدين الذي جاء ثالثا، وذلك خلال عملية التصويت التي جرت بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله، ضمن أشغال المؤتمر الوطني الثامن للحزب.

انتخاب الأزمي رئيسا لبرلمان البيجيدي، جاء بعد اعتذار عبد الإله ابن كيران عن رئاسة المجلس رغم حصوله في التصويت الأول على أغلبية الأصوات بنسبة 67 في المائة.

وفي الإطار ذاته، تم انتخاب سليمان العمراني، نائبا أولا للأمين العام لحزب العدالة والتنمية بـ127 صوتا، ومحمد يتيم نائبا ثانيا بـ101 صوت، وذلك من مجموع أصوات أعضاء المجلس الوطني الجديد للحزب البالغ عددهم 185 صوتا​، فيما انتخب عبد الحق العربي مديرا عاما للحزب بـ159 صوتا.

هذا وسبق للمؤتمر الوطني للعدالة والتنمية أن انتخب سعد الدين العثماني، أمينا عاما جديدا لحزب العدالة والتنمية، خلفا لعبد الإله ابن كيران الذي قضى ولايتين على رأس الحزب، وذلك بعد حصوله على غالبية أصوات المؤتمرين في عملية التصويت الثانية على الأمين العام، مساء اليوم الأحد بالرباط.

وحصل سعد الدين العثماني على 1006 أصوات من أصل 1943، العدد الإجمالي للمصوتين في هذه الانتخابات، فيما حصل منافسه إدريس الأزمي على 912 صوتا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *