آخر ساعة

هذا الاسم العربي يفضل الأمريكيون إطلاقه على مواليدهم الجدد

ذكرت مجلة Billboard المعنيَّة بفنون الغناء والموسيقى، في تقرير لها، أن “زيادة عدد الأولاد الذين يُدعون (زين) في صفوف الحضانة ليس بصدفة”، فقد زاد إقبال الأسر على اعتماد هذا الاسم الجديد على الثقافة الأميركية؛ تيمناً بالمغني البريطاني من أصول باكستانية زين مالك، واسمه الكامل “زين جواد” ياسر مالك، استناداً إلى معلومات أوردها موقع Name.org.
الشاب، البالغ من العمر 25 عاماً، دخل عالم الشهرة عام 2010 بمشاركته في برنامج X Factor كأحد أعضاء فرقة One Direction قبل أن يقرر الانفصال عنها، ويمضي في طريق بناء اسم فني له كمغنٍّ محترف.

وأصبح اسم “زين” شائعاً بشكلٍ متزايد بين الأطفال عام 2016؛ إذ أُطلق الاسم على 741 ولداً مقابل 46 ولداً سُمي “زين” عام 2010 حين انفصل الفرقة الغنائية المذكورة.

الجدير بالذكر أن كون الاسم لمسلم لم يمنع الأُسر من اختياره، على الرغم من أن “زين” نفسه كان قد صرّح لمجلة Teen Vogue بتعرُّضه لمضايقات بسببه، قائلاً: “أول مرة أتيتُ فيها إلى أميركا، فتَّشني أفراد الأمن 3 مرات قبل صعودي إلى الطائرة، قالوا في البداية إنَّه قد تم اختياري عشوائياً، ثم قالوا إنَّ للأمر علاقةً باسمي، فقد كانت هناك مشكلة متعلقة باسمي على نظامهم الأمني”.

وسُئل “زين”، خلال المقابلة، عن مشاعره حول كونه بريطانيّاً مسلماً مشهوراً، فأجاب: “أشعر بفخرٍ شديد، وبمسؤوليةٍ كبيرةٍ حيال كوني الأول من نوعي، من بين أولئك الذين يشاركونني الخلفية نفسها”.

وجاء في تقرير Billboard أيضاً، أن نجمة الغناء الأميركية ماريا كاري ومواطنتها الراحلة ويتني هيوستن، ألهمتا الآباء في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأميركية لتسمية أبنائهم نسبةً إلى نجوم موسيقى البوب.

ونشر موقع Name.org قائمة مكونة من أكثر نجوم الموسيقى الذين أُطلِقَت أسماؤهم على الأطفال منذ بداية مسيرتهم الفنية؛ بل وربطَ بين شعبية هذه الأسماء والقفزات في مستوى نجاحات هؤلاء الفنانين.

وفي حين كانت أسماء، مثل أريانا وسيلينا، شائعة حتى قبل ظهور نجمتي البوب أريانا غراندي وسيلينا غوميز، فإن اسمي ريهانا ومايلي، ازدادت شعبيتهما بسبب قاعدة محبي النجمتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *