جهويات

شغور منصب مدير مكتب السياحة يؤخر تخفيض سعر خط « لارام » أكادير- الدارالبيضاء

علمت «مشاهد» من مصادر مطلعة أن شغور منصب المدير العام للمكتب المغربي للسياحة هو سبب تأخير الشروع في تنفيذ الاتفاقية المتعلقة بتخفيض أسعار الخط الجوي لشركة الخطوط الملكية المغربية الرابط بين أكادير والدرالبيضاء، إذ تم تعليق العمل بهذه الاتفاقية منذ إحالة عبدالرفيع الزويتن المدير العام السابق لمكتب السياحة على التقاعد. 

ولايزال الخط الجوي أكادير -الدالرالبيضاء من بين أغلى الخطوط الوطنية، وكما أنه يعتبر من أغلى الرحلات على الصعيد الدولي بالنظر إلى طول الرحلة، وقد اشتكى عدد من زبناء لارام الذين يستعملون هذا الخط بكثرة من الغلاء خلال عدد من الاجتماعات الرسمية.

وبحسب إحصائيات رسمية فإن عدد المسافرين المسجلين على متن الرحلات الجوية الرابطة بين مطاري أكادير ومحمد الخامس الدولي بالدار البيضاء بلغ 16 ألف و794 مسافرا، وبذلك احتلت وجهة أكادير، السنة الماضية، مركز الصدارة بحصة 19ر28 في المائة من مجموع مسافري الرحلات الداخلية.

 يذكر أن المجلس الجهوي لسوس وافق في دورته العادية لأكتوبر2017، على اتفاقية وقعها مع المكتب الوطني المغربي للسياحة ووزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، بهدف تعزيز خدمات الخطوط الجوية الملكية المغربية بأكادير، باعتبارها المحطة السياحية الشاطئية الأولى.

وستؤمن الخطوط الملكية الجوية يوميا ثماني رحلات من وإلى المنطقة، بسعر تنافسي جد منخفض لرحلة ذهاب تربط أكادير والدار البيضاء. ومن شأن هذا العرض الجديد أن يسمح أيضا للمسافرين بملائمة مواعيد سفرهم مع شبكة الرحلات الدولية، انطلاقا من مطار العاصمة الاقتصادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *