آخر ساعة

أدوار الأمم المتحدة موضوع لقاء تكويني بأكادير

تحتضن مدينة أكادير ابتداء من يوم غد ،الجمعة ، لقاء تكوينيا يتمحور حول محاكاة بعض المهام التي تنهض بها منظمة الأمم المتحدة ، وذلك بمبادرة من المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير ، التابعة لجامعة ابن زهر.

ويهدف هذا اللقاء ، الذي ستتناول موضوع ” أزمة اللاجئين وتحديات الهجرة غير الشرعية ” ، إلى إطلاع الطالبات والطلبة الشباب على المهام التي تضطلع بها منظمة الأمم المتحدة، وكذا المسؤوليات الملقاة على عاتق الدبلوماسيين الذين يمثلون مختلف البلدان لدى المنتظم الأممي.

وأفاد بلاغ للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بأكادير أن الطلبة ستتاح لهم الفرصة بمناسبة انعقاد هذا اللقاء للعب دور ممثلي الدول ، إلى جانب تمرنهم على تحليل المواضيع ذات الراهنية ، وإعداد خطابات حول قضايا تهم الأهداف التنموية للألفية الحالية التي حددتها منظمة الأمم المتحدة.

ومن المقرر أن يحضر هذه الأنشطة التكوينية نخبة من الضيوف المتميزين من ضمنهم بعض الدبلوماسيين والمفكرين ، إلى جانب ممثلين لبعض وسائل الإعلام.

واستنادا للمصدر ذاته ، فبفضل هذه المحاكاة ، يمكن للطلبة المشاركين في هذه التظاهرة أن يعايشوا عن قرب تجربة المفاوضات التي تكتسي صبغة دولية وتتناول قضايا وإشكاليات كبرى ، وكأن الأمر يتم داخل هيئة من الهيئات التابعة للأمم المتحدة . كما ستتاح لهم الفرصة للتمرن على صياغة نماذج من التوصيات التي تصدر عن مثل هذه الاجتماعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *