رياضة

قرعة دوري أبطال أوروبا .. مواجهة نارية لريال مدريد وقمة إنجليزية

أقيمت اليوم قرعة دوري أبطال أوروبا لدور ربع النهائي من موسم 2017-2018 ، وذلك باعتماد نفس القواعد من دون أي تغيير عما جرت عليه العادة في السنوات الأخيرة.

وترقبت الجماهير قرعة دوري الأبطال للدور ربع النهائي، لما فيها من إثارة كبيرة، حيث تأهل معظم الكبار لهذا الدور، وبات هناك إمكانية لمواجهات قمة بين الأندية من نفس الدولة في هذا الدور حسب قوانين الاتحاد الاوروبي لكرة القدم “اليويفا”.

وتسمح قرعة دوري أبطال أوروبا في هذا الدور بوقوع أبناء البلد الواحدة في مواجهة واحدة، أو ممن لعبوا ضد بعضهم البعض في دور المجوعات، كما أن عدم وجود أندية روسية أو أوكرانية جعل القرعة حرة بشكل مطلق، حيث أن القواعد تمنع لعبهما ضد بعض بسبب الظروف السياسية.

وأسفرت القرعة عن تجدد المواجهة بين ريال مدريد الإسباني، حامل اللقب، ويوفنتوس الإيطالي، الذي خسر أمامه نهائي نسخة الموسم الماضي.

ويواجه بايرن ميونخ الألماني مهمة تبدو أكثر سهولة، حيث أوقعته القرعة في مواجهة أشبيلية الإسباني الذي يخوض دور الثمانية للمرة الأولى منذ إطلاق البطولة بمسمى دوري أبطال أوروبا.

ويشهد دور الثمانية مواجهة إنجليزية خالصة بين ليفربول ومانشستر سيتي، متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز.

تقام مباريات ذهاب دور الثمانية يومي الثالث والرابع من أبريل المقبل بينما تقام مباريات الإياب يومي العاشر و11 من الشهر نفسه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *