متابعات

البيضاء … تأجيل محاكمة المحاميين زيان وشارية في قضية “التآمر ضد الملك”

أجلت المحكمة الابتدائية عين السبع بمدينة الدار البيضاء، صباح يومه الجمعة 23 مارس، النظر في الملفين اللذين يُتابع فيها النقيب محمد زيان والمحامي إسحاق شارية بتهم “التبليغ عن جريمة يعلم بعدم وقوعها”، إلى الـ 27 من شهر أبريل المقبل.

وأكدت مصادر محلية، أن المحكمة استجابة لطلب التأجيل الذي قدمته هيئة دفاع المتهمين التي يرأسها المحامي عبد الفتاح زهراش، وذلك بغرض إعداد الدفاع والاطلاع على كافة وثائق الملف.

وذكرت المصادر ذاتها أن لائحة جديدة من المحامين وممثلي عدد من الهيئات المغربية، طلبوا تسجيل إناباتهم من أجل الدفاع عن زيان وإسحاق خلال باقي الجلسات المقبلة في هذا الملف.

وكانت النيابة العامة قد حركت يوم التاسع من شهر مارس الجاري متابعة قضائية، في حق المحامي ووزير حقوق الإنسان السابق، محمد زيان، بتهمة “التبليغ عن جريمة يُعلم بعدم حدوثها”، بناء على تصريحات أدلى بها لوسائل إعلام وطنية ودولية قال فيها إن “الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، إلياس العماري، استغل أحداث الحسيمة للتآمر ضد الملك” ،وهي نفس التهمة التي وجهتها النيابة العامة للمحامي إسحاق شارية بسبب شريط تسجيل صوتي مذاع بتاريخ 25.11.2017 مدته 44 دقيقة على قناة باليوتوب تحت عنوان: “الأول.. ينشر مرافعة المحامي شارية حول تآمر إلياس (بالصوت)”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *