وطنيات

بمناسبة يوم الأرض .. هذا ما قاله الملك محمد السادس للرئيس الفلسطيني

عبر الملك محمد السادس في رسالته إلى محمود عباس، رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية، عن تضامن المملكة المغربية المطلق والصادق مع الشعب الفلسطيني، في هذه الظروف الدقيقة، التي تمر بها القضية الفلسطينية، ووقوفه الثابت إلى جانب الشعب الفلسطيني في الدفاع عن حقوقه المشروعة، وفي مقدمتها حقه في الاستقلال والحرية، وإقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأضاف الملك في رسالته :” وبصفتي رئيس لجنة القدس الشريف، أؤكد لكم أنني سأواصل التحرك على المستويين الدبلوماسي والميداني، من أجل الدفاع عن القدس الشريف، وصون وضعها القانوني، والحفاظ على هويتها العربية والإسلامية، ودعم صمود سكانها الأوفياء”.

وتابع الملك قائلا:” كما أتضرع إلى الله، جلت قدرته، أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته ويتقبلهم في جناته، ويلهم أسرهم المكلومة الصبر والسلوان، وأن ينعم بشفائه العاجل على جميع الجرحى والمصابين”.

وجاءت الرسالة الملكية على إثر الأحداث الأليمة التي شهدتها الأراضي الفلسطينية، في اليومين الأخيرين، والتي أدت إلى سقوط العديد من القتلى والجرحى الفلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، حينما كانوا يتظاهرون في مسيرات سلمية، احتفاء بالذكرى الثانية والأربعين ليوم الأرض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *