جهويات

حزب الجرار ينقل آفة “غياب المراحيض العمومية” في العاصمة إلى البرلمان

أطلقت عدد من الفعاليات الحقوقية حملات للمطالبة بمراحيض عمومية في المملكة، ما دفع بفريق الأصالة والمعاصرة الى نقل هذا الملف إلى قبة البرلمان.

ووجه رئيس فريق الأصالة والمعاصرة في مجلس المستشارين عزيز بنعزوز، سؤالا كتابيا لوزير الداخلية، يؤكد فيه على أن ” العديد من المدن تعاني من ظاهرة مقلقة، بسبب غياب المراحيض العمومية، كما هو الشأن بالنسبة للعاصمة الادارية للمملكة الرباط”.

بنعزوز الذي أوضح في سؤاله أن هذه الظاهرة “تجعل سكان المدينة وزوارها يعانون بحثا عن مكان لقضاء حاجتهم البيولوجية”، و هو الوضع الذي “يسبب الكثير من الإحراج والخجل، خاصة بالنسبة للمتعاملين مع السياح الأجانب الذين يضطرون إلى اللجوء إلى المقاهي، التي يرفض بعضها السماح للسائحين باستعمال المراحيض”.

كما اعتبر رئيس فريق حزب “الجرار” في الغرفة الثانية أن “انعدام المراحيض العمومية يجعل العديد من السياح ينفرون من زيارة المغرب، خاصة و أن من بين أول الملاحظات والأسئلة التي تطرحها الهيئات المنظمة للرحلات على الفاعلين السياحيين مدى توفر المدن المغربية على مراحيض عمومية”، وفق ما أوضحه البرلماني، الذي ساءل وزير الداخلية حول “التدابير التي ستتخذها الحكومة لمعالجة هذه الإشكالية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *