مجتمع

أزيد من 11 مليون درهم لفائدة المرأة البولمانية منذ سنة 2005

بلغت المشاريع التي تمت برمجتها في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم بولمان خلال الفترة ما بين 2005 و 2017 لفائدة النساء 67 مشروعا بتكلفة إجمالية تقدر ب 11.68 مليون درهم.

وأشار عامل اقليم بولمان، نور الدين أتكلا، خلال المنتدى النسائي المنظم مؤخرا ببولمان حول موضوع ” المبادرات النسائية خطوة نحو التنمية “، الى أن هذه المشاريع المنجزة أو التي توجد في طور الانجاز تحققت بفضل تعبئة جميع الجهات المعنية.

وأبرز عامل الاقليم أن هذه المشاريع المنجزة ساهمت في تنمية روح المقاولة لدى النساء وتعزيز استقلاليتهن المادية وحفظ كرامتهن، مشيرا في نفس الصدد إلى الدور الرئيسي الذي تلعبه المرأة المغربية في المجالات الاقتصادية والسياسية والثقافية.

وذكر أتكلا بمساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في تحسين وضعية النساء باقليم بولمان اللواتي استفدن من الدعم لخلق مشاريع تنموية وأصبحن عضوات نشيطات في اللجن المحلية للحكامة الترابية.

تميز هذا اللقاء بتنظيم معرض للمنتجات المحلية ومنتجات الحرف التقليدية المنجزة من قبل الجمعيات والتعاونيات النسائية في إطار التنمية الاقتصادية والاجتماعية والتضامنية على مستوى اقليم بولمان.

وناقش المشاركون في هذا المنتدى النسائي مواضيع تهم ” المبادرة الوطنية للتنمية البشرية آلية لتحسين وضعية المرأة “، و ” النساء وقضية التنمية الترابية”، و ” التجربة الفنية ودورها في التنمية “، و ” مكتسبات المرأة المغربية “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *