وطنيات

العيون تحتضن الدورة الرابعة للملتقى الوطني للصحافة والإعلام بالصحراء

تحتضن مدينة العيون يومي 5 و6 ماي الجاري أشغال الدورة الرابعة للملتقى الوطني للصحافة والإعلام بالصحراء الذي ينظمه نادي الصحراء للإعلام والاتصال، بشراكة مع وزارة الثقافة والاتصال تحت شعار:”الاعلام وآفاق المشاركة السياسية للشباب بالمغرب”. ویھدف هذا الملتقى إلى المساھمة في إثراء نقاش وطني حول دور الإعلام في ترسيخ الوعي السیاسي لدى الشباب على المدى البعید، وإلى إبراز أھمیته كأسلوب وثقافة مثالیة في مجال الاتصال السیاسي.

كما تسعى هذه التظاهرة الإعلامية الى تسلیط الضوء على العلاقة بین التنشئة السیاسیة و المشاركة السیاسیة، وعلى الدور الھام الذي تضطلع به وسائل الإعلام في ظل التحول الدیمقراطي التي تشھدھ العدید من دول العالم ، و تنامي مفاھیم جدیدة أفرزتھا عولمة القیم الدیمقراطیة.

وسينكب المشاركون في هذا الملتقى على مناقشة مجموعة من المحاور في اطار جلسات وندوات علمية ، وورشات تكوينية، یؤطرها خبراء وأساتذة جامعيون مغاربة، تهدف بالأساس الى تعزيز وتقویة مھارات الصحفیین والمراسلین الصحفیین، في مجال الكتابة والتحریر الصحفي والكتابة للصورة والإلقاء (التقدیم)، والتنشیط وفق المعاییر المعتمدة في المؤسسات الإعلامیة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *