سياحة

أردوغان: تركيا ستسجل رقما قياسيا في 2018 بجذب 40 مليون سائح

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، أن قطاع السياحة في بلاده سيدخل مرحلة الازدهار، عبر تسجيل رقم قياسي خلال العام الجاري بجذب 40 مليون سائح.

وأشار أردوغان، خلال مراسم افتتاح السوق المصري الشهير وسط إسطنبول بعد أعمال ترميم، إلى أن السياحة التركية واجهت هبوطا جراء “هجمات” داخلية وخارجية كثيفة تعرضت لها البلاد لمدة طويلة.

وأكد أن التقدم الكبير المحرز في مجالي الصادرات والسياحة سيقود البلاد إلى تحقيق أهدافها في مجالات أخرى أيضا، وذلك حسب ما أوردت وكالة أنباء (الأناضول).

وذكر أردوغان أن تركيا تحتل المرتبة الـ 17 من بين أقوى اقتصادات العالم بعد أن كانت في المرتبة 24، متعهدا بالدخول ضمن العشرة الأقوى مستقبلا.

من جهته، أبرز وزير الثقافة والسياحة التركي، نعمان قورتولموش، في وقت سابق من اليوم، أن التوقعات في بداية العام الجاري كانت في حدود جذب 38 مليون سائح، إلا أن المؤشرات الإيجابية رفعت مستوى التوقعات إلى استقبال 40 مليون سائح هذا العام.

وذكر أن تركيا استقبلت 32 مليون سائح عام 2017، بعائدات وصلت إلى 26.5 مليار دولار، مشيرا إلى أن بلاده استقبلت في الربع الأول من العام الجاري 5.1 ملايين سائح، بعائدات بلغت 4.4 مليارات دولار، محققة زيادة نسبتها 35 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *