متابعات

مطالب بعقد لجنة برلمانية بعد قرار “سنطرال” تقليص انتاج الحليب

من المرتقب أن تعقد لجنة القطاعات الانتاجية اجتماعا يوم الإثنين المقبل، وذلك للنظر في طلبات الفرق البرلمانية المتعلقة بإنتاج الحليب، بعد أن اعلنت شركة “سنطرال” عن قرارها تخفيض الكميات التي تتوصل بها من الفلاحين.

من جهته طالب فريق العدالة والتنمية الوقوف على واقع سلسلة إنتاج الحليب بالمغرب، ومناقشة ما يرتبط بها من إكراهات انطلاقا من مرحلة الإنتاج وصولا إلى مرحلة التسويق.

أما فريق التجمع الدستوري فقد دعا إلى مناقشة وتدارس “التداعيات والانعكاسات المباشرة التي قد يخلفها قرار تخفيض كميات إنتاج الحليب وطنيا على التعاونيات والمنتجين”، وذلك بحضور وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، والوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة.

جاء هذا بعد لأن اعلنت شركة “سنطرال دانون” عن اتخاذها قرارا بتقليص جمع الحليب من المزارعين، وفسخ عقودها مع المئات من العاملين المؤقتين في الشركة، بعد الأضرار التي تقول إنها تكبدتها جراء مقاطعة منتجاتها منذ حوالي أربعين يوما.

وكشفت الشركة أنها أخبرت في نهاية الأسبوع الماضي، المزارعين بتقليص جمع الحليب من المزارعين بنسبة 30 في المائة، علما أنها تتوصل بتلك المادة الأولية من حوالي 120 ألف منتج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *