متابعات

81 حالة غش بامتحانات الباكالوريا بسوس ماسة والإسلاميات تتربع على “عرش الغش”

بلغ عدد حالات الغش التي تم رصدها في اليوم الأول بسوس ماسة 81 حالة في اليوم الأول من الامتحان الجهوي للباكالوريا.

وتتربع التربية الاسلامية على عرش المواد التي تم فيها رصد حالات غش أكثر مقارنة باللغة الفرنسية والعربية التي امتحن فيها المترشحون المتمدرسون والأحرار صباح اليوم الجمعة.

فبحسب بلاغ صادر عن أكاديمية سوس تتوفر مشاهد على نسخة منه فتوزيع حالات الغش على مواد الامتحان الجهوي، ضبطت 39 مترشحا في مادة التربية الإسلامية و33 مترشحا في مادة اللغة الفرنسية، و09 مترشحين في مادة اللغة العربية.

إذ أكدت ذات الوثيقة أنه بلغ عدد الحالات التي تم رصدها على صعيد مراكز الإجراء خلال اليوم الجمعة 01 يونيو 2018، من الامتحان الجهوي لامتحانات نيل شهادة الباكلوريا 81 حالة، منها 35 حالة في صفوف المترشحين الممدرسين، و46 حالة في فئة المترشحين الأحرار.

ومقارنة بالسنة الفارطة سجلت إحصائيات اليوم الأول من الإجراء لهذا العام (2018) زيادة 23 حالة مقارنة مع نفس اليوم من دورة من عام 2017.

ويضيف بلاغ الأكاديمية أن نوع الغش توزع بين 72 حالة باستعمال الهاتف النقال أو وسيلة الكترونية، و09 حالات باستعمال وثائق غير مسموح بها.

ويبلغ عدد المترشحات والمترشحين الذين يجتازون هذا الاستحقاق على صعيد الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة 31 ألفا و375، حضر منهم 28 ألفا و770 مترشحة ومترشحا، أي بتسجيل 2605 مترشحا متغيبا عن الامتحان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *