جهويات

مندوبية الصيد البحري بسيدي إيفني: الشباك المحرمة أهم محجوزات الصيد غير القانوني

قال مصدر مطلع إن مصالح مندوبية الصيد البحري بسيدي إفني، أوقفت مستهل الأسبوع الجاري، قاربين للصيد التقليدي لقيامهما بممارسة الصيد الغير قانوني بمحمية “ماسة”، كما تم حجز آليات صيد غير مشروعة.

وأضاف المصدر ذاته أن عملية التوقيف جاءت عندما كان موظفو المندوبية يقومون باختبار وحدة الإنقاذ ” أيت بعمران ” بسواحل مدينة سيدي إفني ، إذ تم الوقوف على قاربين يصطادان في المحمية بواسطة شباك مثقلة، يصل طولها إلى حوالي 1400 متر ، وهي مخالفة صريحة للقانون المتعلق بتنظيم صيد بعض الأصناف البحرية في المنطقة البحرية المتواجدة بين فركليك و لكزيرة  .

و أبرز مصدر “مشاهد” أن مصالح المندوبية حررت محاضر بخصوص هذه المخالفات في حق القاربين التقليديين.

يذكر أن عمليات المراقبة من طرف مندوبية الصيد البحري بسيدي إفني تهم أساسا أنشطة الصيد البحري على مستوى محمية “ماسة”، بالإضافة إلى عمليات التفريغ و الشحن في جوانب الميناء و مختلف نقاط الصيد التابعة للنفوذ الترابي للمندوبية، حيث سبق لمصالح المندوبية أن أتلفت كميات كبيرة من آليات الصيد غير القانونية المحجوزة في عمليات مختلفة، وخصوصا الشباك المحرمة قانونا.

من جهة أخرى، أفاد أحد ساكنة سيدي إيفني أن المؤسسة الخيرية استقبلت مؤخرا كميات هامة من الأسماك المحجوزة إثر عمليات صيد غير مشروعة، وهي الكميات التي تحرص مندوبية الصيد أن تذهب للمؤسسات الخيرية طبقا للقوانين الجاري بها العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *