اقتصاد

البنك الإفريقي يقرض المغرب 200 مليون أورو لتمويل سلاسل القيمة الفلاحية

تم اليوم الجمعة بالرباط التوقيع على اتفاقية قرض بمبلغ 200 مليون أورو (ما يناهز 2,2 مليار درهم)، من طرف البنك الافريقي للتنمية لتمويل برنامج دعم التنمية المدمجة و المستدامة لسلاسل القيمة الفلاحية.

وذكر بلاغ لوزارة الاقتصاد والمالية أن مراسيم التوقيع على هذه الاتفاقية ترأسها محمد بوسعيد، وزير الاقتصاد والمالية، بحضور السيدة ليلى مقدم فرح، الممثلة المقيمة لمكتب البنك الافريقي للتنمية بالمغرب، و السيدة نزهة الوافي كاتبة الدولة لدى وزير الطاقة و المعادن و التنمية المستدامة المكلفة بالتنمية المستدامة.

وأبرز البلاغ أن بوسيعد أشاد، خلال الكلمة التي ألقاها بهذه المناسبة، بمستوى وجودة علاقات التعاون بين المغرب والبنك الإفريقي للتنمية، معربا عن شكره للمؤسسة على الدعم القيم و المتواصل الذي تقدمه للمغرب في مجال الاستثمارات المهيكلة و الاصلاحات و الاستراتيجيات القطاعية.

كما أكد كل من الوزير وممثلة البنك الافريقي للتنمية، يضيف البلاغ، على عزمهما النهوض بالتعاون المثالي بين المغرب والبنك.

تجدر الاشارة الى أن هذا البرنامج يعتبر جزءا من مقاربة متعددة القطاعات، ويأتي لدعم استراتيجية التنمية الفلاحية (مخطط المغرب الأخضر).

كما يهدف البرنامج بصفة خاصة إلى المساهمة في تعزيز القدرة التنافسية للقطاع الفلاحي من أجل نمو اقتصادي مدمج و مستدام من خلال تعزيز سلاسل القيمة ، وخلق فرص العمل، وتحسين مناخ الأعمال والتدبير المستدام للموارد الطبيعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *