طب وصحة

علماء: الماريغوانا علاج قوي للأكزيما والصدفية

بالرغم أنها تندرج تحت قائمة المخدرات، إلا أن الماريغوانا قد تكون مفيدة في علاج بعض الأمراض الجلدية وفقاً لأبحاث علمية أمريكية. الخبراء أكدوا فعالية النبات في الحد من الأعراض المزعجة المصاحبة لبعض أمراض الجلد، فكيف ذلك؟

وبحسب موقع صحيفة “ذا صن” البريطانية، فقد أوضح الباحثون أنه سيتم التركيز على أربعة مركبات موجودة في هذه النبتة وهي كانابيديول، كانابيكرومين، كانابيجيرول وكانابينول، والتي سيتم استخدامها موضعياً لعلاج التهابات الجلد الشديدة الناتجة عن الأكزيما والصدفية وغيرها.

ويرى العلماء الذين يجرون أبحاثهم في جامعة كولورادو الأمريكية، أن تلك المكونات الموجودة في نبات القنب تحتوى على خصائص مضادة للالتهاب وللميكروبات أيضاً.

والاكزيما هي حالة مرضية تسبب حكة شديدة في الجلد واحمرار وجفاف وحتى الآن لا يوجد علاج فعال لها، وإنما يصف الأطباء فقط مهدئات للحكة ومضادات للالتهاب، حسب ما ذكره الموقع.

وفي سياق متصل، أشار الدكتور هنري جرانجر بيفارد، من المنظمة، لصحيفة الإندبندنت البريطانية، إلى أن هذا النبات له تأثير كبير على التخفيف من التهابات الجلد وذلك لما يوجد به من مواد مهدئة معينة يتم البحث فيها ودراستها الآن من أجل تحقيق الاستفادة القصوى والآمنة للماريغوانا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *