متابعات

أكادير: وزارة بنعتيق تنظم ورشة دولية حول “الأطفال والشباب المهاجرون”

تنظم الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة يومي 21 و22 يونيو الجاري بأكادير، ورشة عمل موضوعاتية دولية تحت شعار “الأطفال والشباب المهاجرون.. نحو تفعيل حلول مستدامة”.

وذكر بلاغ للوزارة أن هذا اللقاء الدولي الذي يندرج في إطار الرئاسة الألمانية- المغربية المشتركة للمنتدى العالمي للهجرة والتنمية لسنتي 2017-2018، سيعرف مشاركة ممثلي الحكومات، والمنظمات الدولية، والمجتمع المدني، والباحثين، وكذا مجموعة من الأطفال والشباب المهاجرين.

وأضاف البلاغ أن تنظيم هذه الورشة في إطار الأنشطة المبرمجة، يأتي تحضيرا للدورة الحادية عشر للمنتدى العالمي للهجرة والتنمية التي ستنعقد بمراكش أيام 5، 6 و7 دجنبر 2018، تحت شعار ” الوفاء بالالتزامات الدولية لتحرير طاقات المهاجرين من أجل التنمية”.

كما تهدف هذه الورشة، التي ستمتد على مدى يومين، إلى الوقوف على القضايا ذات الأولوية المتعلقة بالأطفال والشباب المهاجرين، كإشكاليات الحماية، والإدماج الاجتماعي، والولوج إلى الخدمات الأساسية، حيث ستتمحور المناقشات حول المواضيع تتعلق بأهمية المعطيات حول الأطفال والشباب المهاجرين وحماية الأطفال والشباب المهاجرين وإشكالية الهشاشة والولوج إلى الخدمات بالنسبة للأطفال والشباب والشراكات من أجل الأطفال والشباب المهاجرين.

وخلص البلاغ إلى أن مختلف الجلسات المبرمجة في هذه الورشة ستشكل أرضية لمناقشة الممارسات والتجارب الناجحة الكفيلة بمساعدة الأطراف المعنية، سواء الجهوية والمحلية والوطنية منها، في أفق تطبيق الميثاق الدولي للهجرة لفائدة الأطفال والشباب المهاجرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *