الرئيسية 10 المشهد الأول 10 قافلة “ملتقى التوجيه” تحط رحالها بأكادير يوم 2 يوليوز القادم

قافلة “ملتقى التوجيه” تحط رحالها بأكادير يوم 2 يوليوز القادم

أ.مشاهد

تحط قافلة توجيه الطلبة الحاصلين على شهادة البكالوريا الرحال في مدينة أكادير يوم 2 يوليوز القادم ، حيث ستعرف هذه التظاهرة مشاركة عدد من الجامعات ، والثانويات التقنية ، ومدارس الهندسة والتجارة ، وغيرها من المؤسسات التكوينية العليا المتخصصة.

وأفاد بلاغ ل”ملتقى التوجيه” ، الذي ينظم هذه القافلة تحت شعار ” نحو إنجاح أول خطوات الطلبة ” ، أنها تروم إتاحة الفرصة لحاملي شهادة الباكالوريا للتعرف عن قرب عن جميع الفرص المتاحة لمتابعة دراساتهم العليا ، والتمكن بالتالي من تحقيق رغباتهم المرتبطة بالتسجيل انسجاما مع مؤهلاتهم وتطلعاتهم.

كما ستتاح الفرصة لحاملي الباكالوريا خلال هذا الملتقى للاستفادة من توجيهات الخبراء في مجال التوجيه والتكوين ، مما سيساعد الطلبة على بلورة توجهاتهم واختياراتهم التكوينية على مستوى التعليم العالي بشكل جيد ومدروس ، لاسيما وأن إقبال الطلبة الجدد على الولوج إلى التعليم العالي غالبا ما يقتضي إمدادهم بما يلزم من التوجيهات الدقيقة.

ويأتي تنظيم قافلة التوجيه في أعقاب تنظيم الدورة 22 لأيام التوجيه المدرسي والجامعي و المقاولاتي التي شملت 16 مدينة في مختلف جهات المملكة ، والتي نظمت تحت اشراف وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ، ووزارة التشغيل.

وقبل حلولها بمدينة أكادير ، ستنطلق قافلة التوجيه من مدينة تطوان في 25 يونيو ، لتمر بعد ذلك عبر مدن طنجة (26 يونيو) ، وفاس (27 يونيو) ، والرباط (28 يونيو) ، والدار البيضاء (29 يونيو)

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *