متابعات

حارث يمثل أمام النيابة العامة وهذه هي العقوبة التي قد يواجهها

من المرتقب أن يمثل اليوم الاثنين اللاعب الدولي المغربي “أمين حارث” أمام وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بمراكش في حالة سراح بعد ارتكابه حادثة سير مميتة أودت بحياة شاب في أواخر عقده الثاني.

و كانت النيابة العامة قد قررت متابعة حارث في حالة سراح وحجز جواز سفره من أجل إتمام البحث المنجز في القضية ،بعد ارتكابه لحادثة سير بسيارة “مرسديس” مسجلة بفرنسا ، راح ضحيتها شاب كان يحاول عبور شارع ” 11 يناير” بباب دكالة على بعد أمتار من ولاية جهة مراكش آسفي، الشيء الذي أدى إلى وفاته.

و تنص المادة 172 من مدونة السير على الطرق، على أن “كل سائق ثبتت مسؤوليته عن حادثة سير وتسبب، بعدم تبصره أو عدم احتياطه أو عدم انتباهه أو إهماله أو عدم مراعاته واحد التزامات السلامة أو الحيطة، في قتل غير عمدي، يعاقب بالحبس من ثلاثة أشهر إلى خمس سنوات وبغرامة من 7500 درهم إلى 30 ألفا “،كما تنص المادة الـ169 على أن العقوبة ترتفع إذا كان الفاعل في حالة سكر أو تحت تأثير الكحول أو تحت تأثير مواد مخدرة.

وأمين حارث هو لاعب فريق “شالكة” الألماني، وحصل مؤخرا على جائزة أفضل لاعب في مقابلة المغرب وإيران برسم المباراة الأولى في المجموعة الثانية بمونديال روسيا 2018 ، التي خرج منها المغرب من الدور الأول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *