وطنيات

في انتظار المجلس الوزاري .. لائحة الولاة والعمال جاهزة

أكد أكثر من مصدر مقرب، أن وزارة الداخلية، ستجري حركة واسعة في صفوف الولاة والعمال، ستعرف تنقيل وتعيين  عدد كبير منهم، مع إنهاء مهام من وصلوا لسن التقاعد أو من يعانون من أمراض منعتهم من شغل مناصب المسؤولية.
وأفادت ذات المصادر بأن ” لائحة جديدة باسم الولاة والعمال باتت جاهزة، أشر عليها سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، ولا تنتظر إلا انعقاد اجتماع مرتقب للمجلس الوزاري، من أجل المصادقة عليها رسميا، وفق ما تنص عليه فصول الدستور.
وكشفت ذات اليومية، بأنه من المرجح أن يضرب ” زلزال” العديد من المواقع في وزارة الداخلية، مركزيا وإقليميا، والإطاحة بأسماء عديدة فشلت في تحريك عجلات التنمية، بسبب بيروقراطيتها، وضعف كفاءتها الاقتصادية، واهتمامها فقط بكل ما هو إداري، وعرقلة المشاريع الاستثمارية، دون تقديم مبررات معقولة، اللهم دفع بعض المستثمرين إلى الانتظار طويلا.
كما أشارت المصادر ذاتها، إلى أن ” الداخلية” لن تكون رحيمة بأسماء معروفة في الإدارة الترابية، لم تقدم الإضافة المرجوة، ولم تتفاعل مع توجيهات ” لفتيت” الذي دعاها في أكثر من مناسبة إلى مغادرة مكاتبها بدل المكوث فيها والاكتفاء باصدار التعليمات دون زيارة الاماكن والمواقع التي تعرف غليانا او احتجاجات اجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *