حوادث

تنغير: توقيف ممتهنة دعارة مصابة بـ”السيدا”

عملت “مشاهد” من مصادر مطلعة أن عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بتنغير اعتقلت سيدتين من ممتهنات الدعارة في الحي المعروف بـ”الدرب” في المجال الحضري لمدينة الورود، وأفادت نفس المصادر أن إحدى الموقوفتين تأكد إصابتها بفيروس داء فقدان المناعة المكتسبة السيدا وتتوفر على ملف طبي يؤكد إصابتها بالداء ومتابعتها للعلاج .

وأضافت نفس المصادر أن الموقوفتين خضعتا لتدابير الحراسة النظرية وبعد استكمال التحقيقات التمهيدية تم ايداعهما في السجن المحلي، بأمر من النيابة العامة المختصة، ومن المرتقب إحالتهما على المحكمة الإبتدائية بورزازات ومتابعتهما بتهمة ممارسة الدعارة وإعداد وكر لذلك”، وأشرات ذات المصادر أن المصالح الطبية ستعمل على إجراء التحاليل الطبية لمعرفة المزيد من التفاصيل.

وبعد الإعلان عن اكتشاف إصابة ممتهنة الجنس بمرض السيدا ساد نوع من التخوف وسط الرأي العام في المنطقة خشية انتقال المرض بين العديد من الشبان خاصة ممن لم يتخذون احتياطات الوقاية.

وطالب العديد من الفاعلين الجمعويين السلطات والجهات المختصة بإغلاق وكر الدعارة المعروف بـ “الدرب” ومحاربة ظاهرة الاتجار بالمخدرات وكافة أشكال الإنحراف. وكذلك اتخاذ اجراءات وقائية وتحسيسية من الأمراض المنقولة جنسيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *