مجتمع

أكادير .. مواطنون بحي تليلا يشتكون فوضى الباعة الجائلين أمام أعين السلطات

بالرغم من توالي صرخات فعاليات مدينة أكادير ضد “ترييف”المدينة، بعد أن اختفت جماليتها وأصبحت أغلب الأحياء، التي كانت تصنف مناطق راقية عبارة عن دواوير قرية كبيرة !

وإذا كان السكن في أحياء من قبيل الشرف وتيليلا وأدرار مصدر تباهي عدد من الأسر، فإن انتشار الفوضى في هذه المناطق شوه جماليتها.

ورصدت “مشاهد” فوضى الباعة الجائلين بحي تليلا، الذي استسلم لمصيره في غفلة من المسؤولين أو أمام أعينهم، حيث لا غرابة أن تصادف، يوميا، في أهم شوارع حي تليلا، عربات مجرورة بدواب، دون أن يزعجها أحد، أو أن تعاين سائق “تريبورتور” يعرض سلعته في أزقة الحي.

وبالرغم من الاحتجاجات، الفردية والجماعية، وصرخات الساكنة من أجل وقف اتساع نشاط الباعة الجائلين في وسط الحي وغير بعيد عن المنازل السكنية، فإن السلطات المحلية لم تتخذ بعد تدابير ناجعة لوقف هذه “السيبة” وفق تعبير أحد ساكنة الحي ل”مشاهد”.

ودعا متضررون، إلى تكثيف الحملات الأمنية التي تشترك فيها عناصر من الشرطة الإدارية والقوات المساعدة والأمن الوطني، لفرملة تزايد الباعة المتجولين واحتلالهم لقارعة الطريق لبيع سلعهم من الخضر والفواكه، مما يخلق نوعا من الفوضى والضجيج إضافة إلى تراكم الأزبال وانتشار الروائح الكريهة والكلام الساقط ونهيق بغال العربات والمشاجرات وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *