الرئيسية 10 المشهد الأول 10 أمير قطر يعلن عن استثمار بقيمة 15 مليار دولار في تركيا

أمير قطر يعلن عن استثمار بقيمة 15 مليار دولار في تركيا

أعلن أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، خلال لقاء عقده اليوم الأربعاء مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن بلاده ستستثمر في تركيا 15 مليار دولار بشكل مباشر.

وذكرت الرئاسة التركية، في بيان، أن أردوغان وآل ثاني أجريا محادثات في المجمع الرئاسي بعاصمة تركيا أنقرة، موضحة أنهما “تبادلا الآراء حول العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية”.

وقالت الرئاسة التركية إن “الأمير آل ثاني أعلن خلال المحادثات أن قطر ستخصص لتركيا استثمارات أجنبية مباشرة بمبلغ قدره 15 مليار دولار”.

وأكد أردوغان وآل ثاني أثناء اللقاء، حسب البيان، “التزامهما بمواصلة تطوير العلاقات بين تركيا و قطر في جميع المجالات”.

بدورها، أكدت وكالة “قنا” للأنباء القطرية الرسمية أن آل ثاني “وجه بتقديم دولة قطر حزمة من المشاريع الاقتصادية والاستثمارات والودائع بما يقارب15 مليار دولار أمريكي دعما للاقتصاد التركي.. خلال الاجتماع مع أخيه أردوغان”.

وأضافت الوكالة أن الجانبين بحثا “العلاقات الاستراتيجية الوثيقة بين البلدين الشقيقين والسبل الكفيلة بتطوير التعاون الثنائي في مختلف المجالات، لا سيما في مجالي الاقتصاد والاستثمار”.

كما جرى خلال الاجتماع، حسب “قنا”، “بحث مجمل القضايا والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وتبادل وجهات النظر حيالها”، وشدد الزعيمان “على أهمية حل الخلافات بالحوار والطرق الدبلوماسية من أجل الحفاظ على أمن المنطقة واستقرارها”.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *