وطنيات

وزارة الصمدي تفتح تحقيقا في «أوديو» الماستر مقابل المال بفاس

أعلن كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي خالد الصمدي، أن وزارته قامت بفتح تحقيق في قضية تسجيل صوتي يتم تداوله بشكل واسع عبر تطبيق “واتساب”، يعرض فيه “سمسار” يدعى “يوسف” على طالب التوسط له لولوج سلك “الماستر” بإحدى الجامعات مقابل مبلغ مالي مهم.

وأكد الصمدي في بلاغ باسم كتابة الدولة أنه “حرصا على صيانة سمعة الجامعة المغربية بمختلف مكوناتها وحماية لمصداقية شهاداتها فقد تم إحالة الملف على المصالح المختصة بالوزارة لإجراء تحقيق في الموضوع، من أجل اتخاذ ما يلزم من قرارات في ضوء ذلك”.

وكشف التسجيل الصوتي المتداول، أن “السمسار” أكد للطالب أنه سيضمن له الانتقاء الأولي والنجاح في الامتحان الكتابي والشفوي في الماستر الذي سيُفتتح بجامعة فاس باسم “المنازعات العمومية”، مشيرا أنه في حالة صادفته مشاكل بعد نجاحه فإنه سيتدخل في الموضوع، مقابل 4 ملايين سنتيم.

وأضاف “سمسار الماستر” الذي ينحدر من مدينة ميسور، أنه توسط لعدد من الطلبة من مكناس وبني ملال، وميسور، وأطاط الحاج، لولوج هذا الماستر بفاس، وأنه يمكنه التفاوض معه حول ثمن هذه الصفقة إذا عرض الطالب هذه الفكرة على زملائه من أجل أن يتوسط لهم أيضا، مؤكدا له أنه تم لحد الآن تسجيل 35 طالبا وأن 5 مقاعد هي المتبقية فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *