متابعات

العام الدراسي الجديد ينطلق اليوم الأربعاء

ينطلق الموسم الدراسي 2018-2019 بالنسبة للسلك الإبتدائي والسلك الثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي وبأقسام تحضير شهادة التقني العالي، اليوم الأربعاء الخامس من شتنبر.

وينتظر أن يلتحق تلاميذ التعليم الأولي، والابتدائي، والإعدادي والثانوي، وكذا تلاميذ الأقسام التحضيرية لشهادة التقني العالي بمؤسساتهم اليوم، في الوقت الذي التحقت فيه هيئة التدريس والإداريون والمفتشون بمناصبهم يوم الاثنين 3 شتنبر.

ويتميز هذا الدخول عن سابقيه بالعدد الهائل للأساتذة المتعاقدين الذين تم توظيفهم حيث بلغ عددهم 20 ألفا، فضلا عن تجديد 23 كراسة مدرسية، ويتعلق الأمر بكتب العربية والفرنسية والرياضيات والأنشطة العلمية الخاصة بالسنة الأولى والثانية من التعليم الابتدائي.

ودعت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، آباء وأمهات وأولياء التلميذات والتلاميذ إلى الحرص على التحاق بناتهم وأبنائهم بمؤسساتهم التعليمية، يوم الأربعاء 5 من شتنبر، مهيبة بجميع الفاعلين التربويين من أطر التدريس وأطر الإدارة والمراقبة التربوية وكافة المتدخلين في الشأن التربوي، تكثيف الجهود من أجل إنجاح الدخول المدرسي لهذه السنة والحرص على الانطلاق الفعلي للدراسة في الوقت المحدد لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *